الرئيسية / رياضة / بالفيديو والصور.. اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره العراقي

بالفيديو والصور.. اتحاد الكرة يوقع اتفاقية تعاون مع نظيره العراقي

وقّع اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الأحد، الموافق الـ10 من يناير 2021، اتفاقية تعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة بدبي، بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة، وإياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم.

تعزيز العلاقات مع الاتحادات الوطنية

من جانبه قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، إن اتحاد الإمارات لكرة القدم، يسعى من خلال توقيع اتفاقيات التعاون، إلى تعزيز علاقاته مع الاتحادات الوطنية التي تدير اللعبة الشعبية، لأن العلاقات المتينة تتيح لنا فرص الاستفادة من التجارب وتبادل الخبرات في جميع المجالات الفنية والإدارية والتحكيمية وغيرها.

Image

إنجازات الاتحاد العراقي

وأوضح النعيمي، أن الاتحاد العراقي الشقيق معروف بإنجازاته الكروية وصناعة النجوم، وأنه من الاتحادات العريقة في القارة الآسيوية، ولديه مسابقات كروية جماهيرية، مشيراً إلى أن الأندية العراقية تقدم العديد من المواهب التي تثبت حضورها في الدوريات الخارجية، ونتطلع إلى مشاركة تجاربنا مع أشقائنا العراقيين والتعرف على مزيد من تجارب الكرة العراقية الناجحة.

دعم ومساندة

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن اتحاد الإمارات لكرة القدم يقدم كل الدعم والمساعدة ويضع كل إمكانياته تحت تصرف الكرة العراقية حتى تحقق أهدافها وتطلعات جماهيرها الواسعة، معرباً عن ثقته  بأن هذه الاتفاقية ستعود بالنفع على الجميع، مبدياً أمله في عودة استضافة العراق المباريات والبطولات القارية والدولية، ومتمنياً أن يديم الله على العراق الأمن والاستقرار.

Image

دعم الاتحاد الإماراتي لنظيره العراقي

وبدوره، وجه إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم، جزيل الشكر ووافر الامتنان للشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الكرة، لتوجيهاته ودعمه ورعايته لمعسكرات المنتخبات العراقية التي تُقام في الإمارات التي تعتبر وطنا ثانيا لكل العراقيين، وتربطنا بها علاقات تاريخية عظيمة.

أهمية الاتفاقية على نشاط الكرة العراقية

وقال إياد بنيان، إن توقيع اتفاقية التعاون سيكون له صدى كبيرة على نشاط كرة القدم العراقية بشكل عام، والشارع الرياضي العراقي، خاصة أنها اللعبة ذات الشعبية الأولى في العراق والإمارات، مشيرا إلى أنه يتمنى الاستفادة من تبادل الخبرات بين الاتحادين الشقيقين.

Image

منتخب الإمارات من المنتخبات القوية

وأكد بنيان، على أن منتخب الإمارات من المنتخبات العربية والآسيوية القوية، متمنياً له له ولمنتخبنا العراق التوفيق والنجاح في استعداداتهما لاستحقاقات مارس المقبل، آملاً في استضافة ومواجهة منتخب الإمارات على أرض العراق في المستقبل القريب.

توقيع الاتفاقية

يُذكر أن مراسم توقيع الاتفاقية، شهدها يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس الاتحاد، وهشام الزرعوني وحميد الطاير عضوا مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية، وحمد الجنيبي الأمين العام المساعد للشؤون المالية والإدارية.

Image

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …