الرئيسية / رياضة / انطلاق منافسات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو السبت المقبل

انطلاق منافسات كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو السبت المقبل

تنطلق الجولة الأولى من دوري كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، السبت المقبل، على الصالة الرياضية في نادي النصر بدبي، حيث يستعد لاعبو الجوجيتسو في مختلف الأندية والأكاديميات بالدولة لانطلاق موسمهم التنافسي الجديد.

انطلاقة الموسم الجديد

من جانبه، قال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، إن مجتمع الجوجيتسو يتطلع بشغف إلى انطلاق الموسم الجديد، بعد عام من التحديات، وإلى هذه البطولة الغالية التي تتيح بثوبها الجديد مشاركة أوسع للاعبين، وتشكل فرصة كبيرة أمامهم للتعلّم والتطوّر والاحتكاك وخوض المنافسات ما يعزز خبرتهم، ويؤهلهم إلى المشاركة بقوة في الاستحقاقات القارية والعالمية المقبلة.

رفد المنتخب الوطني بالموهوبين

وأوضح الظاهري، أن بطولة نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، ساهمت خلال الأعوام الماضية، في رفد المنتخب الوطني بمجموعة رائعة من اللاعبين الموهوبين الذين أثبتوا جدارتهم في أقوى النزالات خلال النسخة الماضية من بطولة العالم، وكذلك في البطولة الآسيوية، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو وغيرها. كما أن مواصفات البطولة وجميع النواحي الإدارية والتنظيمية المتصلة بها تضاهي أقوى البطولات وتتوفر بها مواصفات البطولة العالمية.

أولى فعاليات الموسم المحلي

وتعد مسابقة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، هي أولى فعاليات الموسم المحلي الحافل بالأنشطة والذي يأتي في أعقاب عام تخللته الكثير من التحديات التي تركت أثرها على جميع دول العالم وتقام جولات البطولة الخمس بين شهري يناير وسبتمبر من العام الجاري 2021.

اعتماد التصنيف الفردي

وكشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، في وقت سابق، عن اعتماد نظام تصنيف فردي للاعبين ضمن الفئات العمرية الثلاثة (الناشئين والشباب والكبار)، حيث يحصد اللاعبون في كل مرةٍ يدخلون فيها البساط النقاط لأنديتهم، ولتحسين تصنيفهم الفردي أيضاً.

تحديد أصحاب التصنيف الأفضل

ومن المقرر، أن يشهد ختام موسم الجوجيتسو، تحديد أصحاب التصنيف الأفضل في جميع الفئات لتكريمهم ضمن جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو.

إجراءات احترازية صارمة

من جهتها، أشارت اللجنة المنظمة إلى أن دوري نائب رئيس الدولة للجوجيتسو وغيره من البطولات ستقام وسط إجراءات احترازية صارمة، وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد لضمان سلامة اللاعبين المشاركين، الأمر الذي يفرض على جميع الراغبين في المشاركة في منافسات البطولة إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف PCR لا تتجاوز مدتها 48 ساعة.

المشاركون في البطولة

ويشارك في البطولة، رياضيون متنافسون من 16 نادياً إماراتياً هي العين، الجزيرة، والوحدة، والإمارات، والوصل، والفجيرة للفنون القتالية، و"إيه إف إن تي"، وبني ياس، وعجمان، وشباب الأهلي دبي، والشارقة، و"أكاديمية 777"، و"أكاديمية كوماندو جروب"، والظفرة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، بالإضافة إلى النصر مستضيف الحدث.

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …