الرئيسية / محلي / "الإمارات لرعاية الموهوبين" تستعرض أهداف برنامج "المستكشف الإماراتي"

"الإمارات لرعاية الموهوبين" تستعرض أهداف برنامج "المستكشف الإماراتي"

استعرض مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين، اليوم، أهداف برنامج "المستكشف الإماراتي" الذي أعده الدكتور منصور العور، نائب رئيس الجمعية، ورئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية.

حيث سيجرى إطلاقه خلال الأسابيع المقبلة، بدعم ورعاية رجل الأعمال الدكتور محمد عمر بن حيدر.

جاء ذلك على هامش، اجتماع عن بُعد، عقده، المجلس، صباح اليوم، برئاسة معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين.

وصرح الدكتور العور، المنسق العام للبرنامج، أن رسالة البرنامج تتمثل في تزويد الأجيال الناشئة من المواطنين بمهارات الاستكشاف العلمي من خلال منهج تعززه التقنيات الحديثة.

ولفت إلى أن رؤية البرنامج تتجسد في غرس المهارات الضرورية في عقول الناشئة من المواطنين لمواجهة تحديات المستقبل، حيث يغطي البرنامج علوم الرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء وفق جدول زمني مدروس بمراحل متعددة ومتكاملة ووفق تصميم يوظف مختلف التقنيات الحديثة في التعليم والتدريب.

وزاد أنه بالإضافة إلى مواكبة توجهات الدولة والنهوض بالمسؤوليات العلمية الوطنية ومواجهة تحديات المستقبل في كل ما يتصل بهذه العلوم من صناعات ومجالات علمية ومعرفية ومهنية، ما يعني تأهيل أجيال من العلماء المواطنين الذين لديهم الاستعداد للتميز والمنافسة بجدارة واقتدار على الصعيد العالمي.

كما ناقش مجلس الإدارة عددا من المواضيع منها اقتراح مجلة جمعية الامارات لرعاية الموهوبين بعنوان "موهبة وطن"، التي تتناول كافة أنشطة الجمعية وتوثيقها، ويشارك في تحريرها أعضاء مجلس الإدارة، وعدد من الطلبة الموهوبين، وأصحاب الاختصاص.

حضر الاجتماع سعادة ميرزا الصايغ، والدكتور منصور العور، نائب رئيس الجمعية، واللواء متقاعد الدكتور خالد المري أمين الصندوق، والعميد وليد المناعي، مدير عام إدارة التطوير والابتكار، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، ومنيرة صفر، أمين السر العام.

إلى جانب الدكتور سيف الجابري، والدكتور شافع النيادي، وديالا ابراهيم النعيمي، والدكتورة حصة بن حيدر، والمقدم زيد الصابوني، المستشار الإعلامي للجمعية، والدكتور أحمد المهيري.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …