الرئيسية / رياضة / الهندية كولكارنى في صدارة دولية سيدات الشارقة للشطرنج بنسختها الـ11

الهندية كولكارنى في صدارة دولية سيدات الشارقة للشطرنج بنسختها الـ11

اعتلت الهندية بهاكتى كولكارنى، اليوم السبت، صدارة بطولة كأس الشارقة الدولية الافتراضية للشطرنج للسيدات في نسختها الحادية عشر والتي ينظمها نادي الشطرنج و الثقافة للفتيات بالشارقة، تحت رعاية مجلس الشارقة الرياضي ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وبمشاركة أكثر من 500 لاعبة من 50 دولة من ضمنهن مجموعة من كبار المصنفات وصاحبات الألقاب الدولة.

نقاط كولكارني

وتمكنت كولكارني، من حصد 4.5 نقاط من 5 جولات فيما جاء الثلاثي المكون من الروسية بولينا شوفالوفا والأوكرانيا لوليا أوسماك والبولندية مونيكا سوكو في المركز الثالث بـ4 نقاط.

إجراءات كورونا

وانطلقت بطولة كأس الشارقة الدولية للشطرنج للسيدات أون لاين، للمرة الأولى، في ظل الظروف الحالية وضمن الإجراءت الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتبلغ جوائزها المالية أكثر من 10 آلاف دولار.

افتتاح البطولة

وافتتحت البطولة في نسختها الـ11 عبر منصة زوم الالكترونية أول من أمس، بحضور الشيخ سعود المعلا رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، و عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وندى النقبي المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة و نجلاء الشامسي رئيس مجلس ادارة نادي الشطرنج و الثقافة للفتيات بالشارقة.

انطلاقة ناجحة للبطولة

من جانبها، أعربت نجلاء الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة عن سعادتها بما تحقق من انطلاقة ناجحة للبطولة وسط مشاركة قوية من كبار المصنفات وتألق جميع اللاعبات بالرغم من كونها افتراضية.

إتاحة المزيد من البطولات

وقالت الشامسي، إن النادي لم يكتفِ بإقامة بطولة كأس الشارقة الدولية وإنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم المزيد من البطولات من أجل اتاحة الفرصة للاعبات الإمارات للاحتكاك بكبار المصنفات عالميا واكتساب الخبرة.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …