الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تحذر من مخاطر التدفئة بالحطب والفحم داخل المنزل بـ3 لغات

شرطة أبوظبي تحذر من مخاطر التدفئة بالحطب والفحم داخل المنزل بـ3 لغات

حذرت شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، الموافق الـ8 من يناير 2021، وبـ3 لغات من إشعال النار باستخدام الحطب أو الفحم داخل المنزل أو الغرف، دون مراعاة تدابير السلامة تجنبًا للاختناق واندلاع الحريق.

آلية استخدام مدفأة الحطب

وأكدت شرطة أبوظبي، على ضرورة الانتباه عند استخدام مدفأة الحطب خاصة في أوقات الليل وعدم النوم بجانبها تجنباً لمخاطر الاختناق أو اندلاع الحريق لا سمح الله كما يجب اشعالها خارج الغرف أو توفير شفاطات خاصة لصعود الدخان الى أعلى مع المحافظة على توفير التهوية المناسبة، وعدم تركها مشتعلة عند الانتهاء منها وإطفائها خارج المنزل .

التقيد بإرشادات السلامة العامة

ودعت القيادة، الجمهور إلى ضرورة التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة، أثناء استخدام أجهزة التدفئة، لتجنب أية حوادث قد تنتج عن سوء استخدامها، والابتعاد عن بعض السلوكيات والتصرفات الخاطئة في استخدام أجهزة  التدفئة والتي قد تتسبب في وقوع الحوادث مثل حرائق المنازل أو الاختناقات.

التأكد من سلامة الأسلاك وتحملها

كما ناشدت شرطة أبوظبي، بضرورة التأكد من سلامة وتحمل الأسلاك الواصلة بين المدفأة والمصدر الكهربائي، وتجنب وضع أسلاكها تحت السجاد، وعدم السماح للأطفال باللعب بالقرب أو حول المدفأة لتجنب لمسها، أو التعرض لحرارتها وسقوطها على مواد قابلة للاشتعال، وعدم استخدامها للتسخين أو التجفيف أو إشعال البخور.

إطفاء المدفأة

ولفتت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، إلى ضرورة إطفاء المدفأة عند الخروج من المكان أو عند النوم، وعدم وضعها بجوار الماء أو منطقة رطبة.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …