الرئيسية / محلي / الإمارات تسجل 2950 إصابة جديدة بكورونا و2218 حالة شفاء

الإمارات تسجل 2950 إصابة جديدة بكورونا و2218 حالة شفاء

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، الموافق الـ8 من يناير 2021، عن عدد إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" الجديدة، التي تم رصدها خلال الـ24 ساعة، والتي بلغت 2950 إصابة.

فحوصات كورونا

وقالت الوزراة، إنها أجرت 166435 فحصا جديدا خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، تماشياً مع خطتها لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

إصابات كورونا

وأوضحت "الصحة" أنه تم رصد 2950 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-189"، مشيرة إلى أن الإصابات من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليرتفع مجموع الحالات المسجلة إلى 224704 حالات.

وفيات كورونا

وأشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، إلى أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في الإمارات العربية المتحدة، منذ ظهور الفيروس وحتى الآن إلى 697 حالة.

حالات الشفاء

وأضافت الوزارة، في بيانها، أنه تم شفاء 2218 حالة جديدة لمصابين بكورونا، إلى جانب تعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 201396 حالة.

التقيد بإجراءات كورونا

‎وأبدت "الصحة" أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

شاهد أيضاً

"فلاي دبي" تعدل جدول رحلاتها اليوم

أعلنت شركة "فلاي دبي"، عن تعديل جدول رحلاتها اليوم الخميس الموافق 19 أبريل"، إلى جانب …