الرئيسية / محلي / تشغيل محطتي توزيع جهد 33 كيلو فولت بخورفكان

تشغيل محطتي توزيع جهد 33 كيلو فولت بخورفكان

كشفت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، عن تشغيل محطة الأنفاق بخورفكان جهد 33/11 كيلو فولت، والتي ستعمل على ربط شبكة منطقة شيص بالشبكة الرئيسية للكهرباء، والاستغناء عن المولدات الكهربائية في المنطقة، كما ستخدم المحطة الجديدة مشروعات إنارة طريق خورفكان وخدمات الأنفاق، سواء الخاصة بالإنارة أو التهوية واتصالات ودو أو أنظمة مكافحة الحريق واستراحة سد الرفيصة، وذلك مواكبة للمشروعات الحضارية التي تشهدها مدينة خورفكان.

كما تم تشغيل محطة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري  جهد 33/11 كيلو فولت، حيث كانت بعض مباني الأكاديمية مغذاه سابقاً بمغذيين مؤقتين 11 كيلو فولت من محطتي اليرموك والقادسية، كما تساهم المحطة في تحقيق ثبات واستقرار التيار الكهربائي للأكاديمية البحرية ومنشأتها والمشروعات المجاورة لها.

وقال سعادة سعيد سلطان السويدي رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إن المشروعات التطويرية الخاصة بخدمات الكهرباء والمياه والغاز مستمرة في كافة المناطق بإمارة الشارقة، وسيتم خلال المرحلة المقبلة دراسة وتقييم الآداء في كافة مجالات عمل الهيئة وتطوير الكوادر البشرية وزيادة نسبة التوطين.

وأوضح أن تشغيل محطتي الأنفاق والأكاديمية في مدينة خورفكان سيخدم المشروعات التطويرية، ويعتبر إضافة نوعية لخدمة سكان المدينة والزائرين.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد الملا مدير إدارة خورفكان إلى أن تشغيل محطة الأنفاق الجديدة سيعمل على زيادة كفاءة إنارة طريق خورفكان الجديد الذي يضم أكثر من 2282 عمود إنارة بأطوال تتراوح بين 8 إلى 16 متراً و4019 من الفوانيس والمصابيح بقدرات 250، 400، 600 وكابلات جهد منخفض بطول 120 كيلو متر وكابلات جهد عالي 11 كيلو فولت بطول 98 كيلو متر، وكابلات جهد 33 كيلو فولت بطول 57 كيلو متراً و37 محطة توزيع 11 كيلو فولت، واستخدام كابلات بطول 25 كيلو متراً في الأنفاق.

كما ستخدم محطة الأنفاق الجديدة سكان منطقة شيص والمشروعات التطويرية في المنطقة، حيث سيتم ربط شبكة شيص بالشبكة الرئيسية لمدينة خورفكان، مما يحقق الثبات والاستقرار للشبكات وتتيح إمكانية التوسع في المشروعات التطويرية، وتم توفير معايير الأمن والسلامة في تشغيل المحطة.

شاهد أيضاً

منح هلال سعيد المري لقب "معالي" وتعيينه عضواً في مجلس دبي

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …