الرئيسية / محلي / استئناف الرحلات السياحية والصحراوية في الشارقة

استئناف الرحلات السياحية والصحراوية في الشارقة

أعلنت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، عن عودة الرحلات السياحية والصحراوية في إمارة الشارقة، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية المعمول بها وفق الدليل الإرشادي للرحلات السياحية الصحراوية ومنظمي الرحلات السياحية.

وأطلقت الهيئة الدليل الإرشادي للإجراءات الاحترازية المتعلقة بـ"كوفيد-19" لعودة الرحلات السياحية الصحراوية والدليل الإرشادي لمنظمي الرحلات السياحية في الشارقة، حيث يتضمنان تدابير احترازية للشركات ما يتيح الفرصة أمام منظمي الرحلات السياحية والصحراوية لمراقبة ومتابعة تنفيذ التعليمات والتأكد من مدى الالتزام بها.

وجاء قرار معاودة نشاط الرحلات السياحية والصحراوية عقب إلزام الشركات المتخصصة باتخاذ إجراءات عدة، أهمها تجهيز مكاتب الاستقبال بفواصل بلاستيكية أو زجاجية، وتسهيل استخدام أجهزة بطاقات الائتمان مع إجراء عمليات التعقيم بصورة منتظمة.

وتم تحديد جملة من الاشتراطات خلال الجولات السياحية أولها ألا يتجاوز عدد الركاب السعة المحددة للمركبة، والحفاظ على مسافة لا تقل عن 2 متر بين الأشخاص، وتوفير لافتات حول المركبة السياحية لتنبيه المشاركين بضرورة تجنب التجمهر والازدحام في منطقة واحدة، وحثهم على الالتزام باتباع إجراءات الصحة والسلامة.

كما يلتزم منظمو الرحلات بتوفير نظام حجز يتيح للسلطات الصحية جمع المعلومات للمساعدة في تتبع جهات الاتصال إذا لزم الأمر، بما يشمل تفاصيل الجولة والمواقع التي سيتم زيارتها والأوقات والتواريخ وتفاصيل الاتصال لجميع المتعاملين، إضافة إلى اعتماد أساليب الدفع الإلكتروني واتباع كافة الأساليب الممكنة للحفاظ على نظافة المرافق السياحية والمركبات والمعدات وغيرها.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …