الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. "المركبة" طريقة مبتكرة لتسهيل تناول لقاح "كورونا"
مستجدات كورونا
مستجدات كورونا

خلال الإحاطة.. "المركبة" طريقة مبتكرة لتسهيل تناول لقاح "كورونا"

كشفت الدكتورة فريدة الحوسني، المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي في الدولة، اليوم، عن اتخاذ الدولة طريقة مبتكرة لتسهيل تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد للمواطنين والمقيمين.

وأوضحت "الحوسني" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات، للإعلان عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أنه جرى توفير اللقاح في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة والمجالس ومراكز اللقاح عن طريق "المركبة".

وتابعت أن وسيلة "المركبة" هي طريقة مبتكرة لأخذ اللقاح تطلقها دولة الإمارات لضمان تسهيل إجراءات تلقي اللقاح لأكبر شريحة من المجتمع.

"الحوسني": الشباب الأكثر مساهمة في نشر المرض بسبب طبيعة حياتهم

ولفتت المتحدث الرسمي باسم القطاع الصحي، إلى أنه حرصت الدولة على توفير اللقاح لفئات الشباب والأشخاص لمن هم في سن 18 عاماً وما فوق، موضحة أنهم الأكثر مساهمة في نشر المرض بسبب طبيعة حياتهم والأنشطة التي يمارسونها.

وأكدت: "نرى أنه من الضروري توفير اللقاح لهم للحد من زيادة الحالات في المرحلة المقبلة".

ودعت "الحوسني" أفراد المجتمع للمشاركة في الحملة الوطنية للقاح "كوفيد-19"، والمساهمة في نشر المعلومات من المصادر الرسمية دعماً للجهود الوطنية.

كما أشادت بتكاتف الجهود للالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الفترة الماضية والتي أسهمت في الوصول إلى مرحلة التخطيط للتعافي من الجائحة والاقتراب من عودة الحياة الطبيعية، متابعة أنه لا بد من التحلي بمزيد من المسؤولية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …