الرئيسية / رياضة / "الشارقة الرياضي" يبحث آلية نشر رياضة التسلق وخطط تطوير الألعاب الفردية

"الشارقة الرياضي" يبحث آلية نشر رياضة التسلق وخطط تطوير الألعاب الفردية

ناقشت لجنة الألعاب الفردية بمجلس الشارقة الرياضي، اليوم الثلاثاء، ملف انتقاء اللاعبين الموهوبين، وتناولت عرضا عن رياضة التسلق وآلية نشر هذه الرياضة مستقبلا ووضع الخطط لمزيد من التطوير والنجاح للألعاب الفردية وإضافة الألعاب الجديدة، ما يحقق تعزيزا لمكانة الرياضة بالإمارة.

الحضور خلال اللقاء

وحضر اللقاء الذي عقد اليوم، سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، وسعادة عبد الملك محمد جاني نائب الرئيس ورئيس اللجنة وسعادة فاطمة محمد مشربك عضو مجلس الإدارة ومدير مراكز الناشئة ورئيس لجنة اكتشاف النشء بالمجلس بجانب الأعضاء بخيت سعيد القرص وأحمد ابراهيم الطيب ومحمد محمود شلش ومحمد أحمد كشواني عضو لجنة اكتشاف النشء، والدكتور ناصر سالم العامري الخبير الرياضي وصاحب مؤسسة خاصة.

خطط المجلس نحو ازدهار الرياضة

وشكر الحزامي، اللجنة على الجهود المبذولة، لافتاً إلى خطط المجلس المستمرة نحو ازدهار وتقدم الرياضة بالإمارة الباسمة وترجمة الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي والعمل على صناعة قيادات رياضية شابة.

لمحة عن رياضة التسلق

وعرض أحمد ابراهيم الطيب عضو اللجنة، مادة عن رياضة التسلق، وقدم لمحة عن هذه الرياضة وأنواع سباقاتها والمنظمات والمؤسسات الرياضية للتسلق ومراحل تنمية اللعبة على المدى البعيد حفي الدولة.

انتقاء اللاعبين الموهوبين

وعرضت مادة عن انتقاء اللاعبين الموهوبين وقدمها الدكتور ناصر العامري متناولا الأسس العملية لعملية انتقاء الموهوبين حيث تضمنت المادة التعريف بالبرنامج والانتقاء الرياضي والانتقاء بين الخبرات الميدانية والعلوم الرياضية والأهداف ودور العوامل النفسية في الانتقاء وأنواع وسائل القياس وبرامج الإعداد النفسي للموهوبين وبرامج الإيجابية النفسية وآلية تنفيذها بجانب برامج الإعداد النفسي الحديث وبرنامج الصلابة العقلية ومخرجاته والاختبارات الفسيولوجية والبدنية للانتقاء الرياضي.

إنجاح رياضة التسلق

من جانبه، قال سعادة عبدالملك جاني، إن اللجنة واصلت من خلال الاجتماع المذكور بحث ما يلزم لإنجاح رياضة التسلق لدى إشهارها والتي نتنبأ لها بالنجاح في الإمارات نظرا للطبيعة الجغرافية للدولة وبداية اللعبة من الصفر والاجتهاد من أجل صناعة أبطال في هذه اللعبة وكذلك إضافة ألعاب جديدة تمثل تعزيزا لخطط المجلس في نشر الرياضة بالإمارة، بجانب.

الاهتمام باللاعبين الموهوبين

وأضاف: "ناقشنا الاهتمام بملف اللاعبين الموهوبين وتحقيق الأهداف المرجوة فيه بالتخطيط وتهيئة كل العوامل اللازمة التي تقود إلى إفراز المواهب في الألعاب الفردية بالإمارة وبما يشكل نجاحا لأعمال اللجنة بشكل خاص والمجلس بشكل عام حيث قدم الدكتور ناصر العامري مادة مهمة وقيمة جدا عن انتقاء اللاعبين الموهوبين وتستفيد منها لجنة الألعاب الفردية".

شاهد أيضاً

الوصل يتوج بلقب كأس رئيس الدولة لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه

توج الوصل بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، بعد …