الرئيسية / صحة / 6 معلومات عن حملة "ليكن خيارك التطعيم" لتوفير لقاح "كورونا" مجاناً
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

6 معلومات عن حملة "ليكن خيارك التطعيم" لتوفير لقاح "كورونا" مجاناً

أطلقت، اليوم، دائرة الصحة بأبوظبي، فعاليات حملة واسعة للتطعيم المجاني ضد فيروس كورونا المستجد.

وتجرى فعاليات الحملة تحت شعار "ليكن خيارك التطعيم"؛ لاستهداف جميع المواطنين والمقيمين في الإمارة، للحصول مجاناً على اللقاح.

وأكدت الدائرة أنه كلما ارتفع عدد الأشخاص المحصنين باللقاح كلما قلت فرص العدوى.

ولفتت إلى أنه شملت برامج التقصي النشط وحملة المسح الطبي، الحفاظ على تدني نسبة حالات الإصابة المؤكدة من إجمالي الفحوصات التي أجريت في الإمارة عند 0.39%.

ويرصد "برق الإمارات" عبر السطور التالية، 6 معلومات مهمة عن الحملة الوطنية في إمارة أبوظبي:

  • تأتي فعاليات الحملة للحفاظ على مكانة أبوظبي الريادية في مكافحة انتشار كورونا، إذ شاركت مع قادة عالميين آخرين في إجراء التجارب السريرية التي ضمنت توفر لقاح بوقت سريع.
  • الدائرة أكدت أنه خضعت اللقاحات لتجارب ودراسات صارمة لضمان سلامتها وجودتها وفعاليتها؛ لذا حثت الجميع على اختيار التطعيم ضد كوفيد-19 لحماية صحتهم.
  • حددت الدائرة 34 مركزاً بأبوظبي، و25 مركزاً بالعين، و10 مراكز بالظفرة، و28 مجلساً بمواقع مختلفة، حيث المراكز المتوفر فيها التطعيم.
  • على الراغبين بأخذ جرعات التطعيم التوجه مباشرة الى المراكز المخصصة وفقا لساعات العمل فيها، ودون الحاجة إلى أخذ موعد مسبق.
  • جرى توفير التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 لجميع فئات المجتمع، ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً ما عدا السيدات الحوامل والمرضعات.
  • حددت الدائرة عبر موقعها www.doh.gov.ae  طرقاً لكيفية الحصول على اللقاح، كما يمكن الاطلاع على أماكن المراكز المتوفرة بها اللقاح.

وأكد سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة بأبوظبي، اليوم، أن جميع اللقاحات المعتمدة آمنة وستمنح متلقيها التحصين من العدوى.

وحث "الكعبي" الجميع على اختيار التطعيم ضد كوفيد-19 كخطوة مهمة لتحصين أنفسهم ووقاية المجتمع.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …