الرئيسية / صحة / للتوعية ضد "سرطان الثدي".. "القافلة الوردية" تفتح باب الانضمام لها
فعاليات التوعية ضد "سرطان الثدي"
فعاليات التوعية ضد "سرطان الثدي"

للتوعية ضد "سرطان الثدي".. "القافلة الوردية" تفتح باب الانضمام لها

أعلنت "القافلة الوردية" التابعة لـ"جمعية أصدقاء مرضى السرطان"، اليوم، فتح باب الانضمام لها أمام المواطنين والمقيمين للمشاركة في فعاليات مسيرة فرسانها الـ11، ضمن التوعية ضد خطر الإصابة بـ"سرطان الثدي".

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مسيرة فرسانها الـ11 في فبراير المقبل؛ من إمارة الشارقة؛ وتجوب إمارات الدولة السبع؛ بمشاركة 7 فرسان؛ لنشر التوعية ضد خطر الإصابة بسرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر عنه والمساهمة في توفير الفحوصات الطبيّة المجانية.

وتفتح المسيرة باب الانتساب للالتحاق والتطوع للفرسان والطواقم الطبية والتمريضية ضمن إجراءات وقائية واحترازية خاصة بـ"تدابير كورونا".

ولفتت "القافلة الوردية" إلى أنه يمكن لجميع إسطبلات الخيل ونوادي الفروسية والفرسان المحترفين والهواة من جميع أنحاء الدولة المشاركة في مسيرة 2021، لتعزيز الجهود في تخفيف الآثار السلبية الناجمة عن سرطان الثدي وتخفيض عدد الإصابات به.

ويتخذ مسار الفرسان حلة جديدة في مسيرة 2021 حيث ستسهم إسطبلات الخيل ونوادي الفروسية المشاركة بتسهيل مشاركة أكبر عدد من الفرسان في تاريخ المسيرة من خلال تقديم خدمات الخيول والفروسية.

بالإضافة إلى تنظيم فعاليات خاصة لتشجيع الفرسان والفارسات من جميع الجنسيات والفئات العمرية إذ توفر المسيرة للفرسان دروساً في الفروسية وتجربة هادئة لركوب الخيل بين الكثبان الرملية والاستمتاع بتجربة حصرية لركوب الخيل على الشاطئ اعتماداً على الاسطبلات المضيفة المرافقة.

كما يمكن للهواة الراغبين بالمساهمة في دعم المسيرة أن يعززوا مهاراتهم في تعلم رياضة الفروسية مع العلم بأن رسوم التسجيل في هذه الخدمات سيتم تخصيصها لدعم مرضى سرطان الثدي بشكل مباشر إذ يوفر هذا التوجه مرونة كبيرة للأفراد في كافة أرجاء الدولة، من حيث تاريخ وتوقيت وموقع مشاركتهم.

وأكد ماجد السويدي، مدير لجنة الفرسان في مسيرة فرسان القافلة الوردية، اليوم، إنه للمرة الأولى في تاريخها ستشهد مسيرة فرسان القافلة الوردية الحادية عشرة مشاركة نادي فروسية من كل إمارة على الأقل.

وأوضح "السويدي" أنه يجرى ذلك بهدف توسيع نطاق مشاركة أكبر عدد ممكن من الأفراد في أنشطة المسيرة وإتاحة الفرصة لهم للتطوع بوقتهم والمساهمة في جهود جمع التبرعات.

وأشار إلى أنه يجرى تخصيص جميع عائدات نوادي الفروسية لتغطية نفقات الفحوص الطبية المجانية ورفع الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وتكاليف علاج حالات الإصابة به.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …