الرئيسية / رياضة / "الجوجيتسو": 3 بطولات محلية رئيسية تنطلق يناير الجاري

"الجوجيتسو": 3 بطولات محلية رئيسية تنطلق يناير الجاري

قال سعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، اليوم الإثنين، الموافق الرابع من يناير 2021، إن العام الجديد سيحمل العديد من المفاجآت لعشاق الجوجيتسو، وسيجسد العودة إلى أجواء الحماس والبطولات من أوسع الأبواب، لافتا إلى أن 3 بطولات محلية رئيسية تنطلق يناير الجاري.

نظام التصنيف المعدل

وأشار البطران، إلى أن نظام التصنيف المعدل، والتحديثات على بعض أنظمة البطولات المحلية تواكب التطورات العالمية التي تشهدها اللعبة، وتنسجم مع رؤية الاتحاد للارتقاء برياضة الجوجيتسو وتعزيز حضورها على مستوى الدولة، وتوسيع رقعة انتشارها في أوساط الجيل الجديد من الرياضيين لاستكمال مسيرة النجاحات والإنجازات.

بطولات مهمة

وأوضح البطران، أن الشهر الجاري، سيشهد انطلاقة دوري أم الإمارات، ودوري نائب رئيس الدولة، وكأس رئيس الدولة، مشيراً إلى أن جميع البطولات تكتسب أهمية كبرى بالنسبة للاعبين، حيث تشكل فرصةً جيدة لتحسين الأداء والتصنيف، والتحضّير بشكلٍ أفضل للاستحقاقات العالمية، لا سيما بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في فبراير المقبل.

مشاركة لاعبي الجوجيتسو

وأكد البطران، أن عدداً كبيراً من لاعبي الجوجيتسو الذين لم تسنح لهم فرصة المشاركة في النسخ الماضية لهذه البطولات، سيحظون بفرصة أكبر للانضمام إلى زملائهم في المنافسات، والاستفادة من نظام التصنيف المحدث، والوصول إلى منصات التتويج، وإمكانية تمثيل المنتخب الوطني الذي يعد شرفا رفيعا لكل مواطن.

إقبال كبير

ومن المنتظر أن يلقى دوري أم الإمارات للجوجيتسو، إقبالا كبيرا ومشاركات لنجمات الجوجيتسو من شتى مناطق الدولة ومن مختلف الأندية والأكاديميات، علما بأن الجولة الأولى من الدوري تنطلق يوم الجمعة الموافق 15 يناير الجاري في نادي النصر بدبي.

دوري أم الإمارات

ويستضيف نادي النصر، إلى جانب دوري أم الإمارات، الجولة الأولى من دوري نائب رئيس الدولة للجوجيتسو يوم السبت الموافق 16 يناير الجاري بمشاركة متميزة لأبرز نجوم الجوجيتسو من المواطنين والمقيمين ومواليد الدولة من منتسبي الأندية والأكاديميات، الذين يثمنون أهمية هذه البطولة وقيمتها الفنية الكبيرة.

مشاركة السيدات

وتنطلق الجولة الأولى من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، التي تعد الحدث الأكبر في شهر يناير، الذي سيشهد للمرة الأولى مشاركة فئة السيدات، ما يضفي حماساً أكبر على أجواء البطولة التي تعد أهم البطولات المحلية، حيث تقام الجولة الأولى من البطولة للرجال والسيدات يومي 29 و30 يناير الجاري في جوجيتسو أرينا أبوظبي.

شاهد أيضاً

نادي خورفكان يحرز المركز الأول في بطولة الدّولة للبوتشيا لأصحاب الهمم

اختتمت منافسات بطولة الدولة للبوتشيا لأصحاب الهمم لموسم 2023-2024 أمس، في نادي عجمان لأصحاب الهمم …