الرئيسية / محلي / "القلب الكبير": 1.15 مليون درهم لدعم مشروعات تنموية في مصر

"القلب الكبير": 1.15 مليون درهم لدعم مشروعات تنموية في مصر

أعلنت، اليوم، مؤسسة القلب الكبير الإماراتية، تقديم 1.15 مليون درهم؛ لدعم مشروعين بقطاعي الصحة والتعليم بجمهورية مصر العربية.

وأوضحت المؤسسة أن القيمة منها مليون و44 ألف درهم لتطوير خدمات الرعاية الطبية التي يوفرها مستشفى الناس الخيري في القاهرة و114699 درهما.

وتابعت أن ذلك لتوفير فرص تعليمية لأطفال متسربين في مرحلة التعليم الأساسي بمحافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

وأوضحت مؤسسة "القلب الكبير" أن الدعم المادي الذي خصصته المؤسسة لمستشفى الناس يتضمن سيارة إسعاف مجهزة بكامل المستلزمات الطبية لدعم مقدم الرعاية الصحية لحالات الطوارئ الطبية على مدار الساعة.

وأشارت إلى أن الدعم يشمل أيضا شراء عربة نقل كهربائية عديمة الانبعاثات تساعد المرضى غير القادرين على المشي لمسافة 350 مترا من بوابة المستشفى إلى مركز العيادات الخارجية إضافة إلى شراء حافلتين إضافيتين لتلبية احتياجات النقل لجميع موظفي المستشفى.

ويعد المستشفى الذي يُعنى بعلاج الأطفال بطاقة استيعابية تبلغ 600 سرير واحداً من أكبر المستشفيات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتديره مؤسسة جاد الخيرية ويقع في منطقة شبرا الخيمة حيث يوفر الخدمات لجميع المرضى مجاناً وفق أفضل الممارسات العالمية التي يقدمها الأطباء ذوي الخبرة والكوادر الطبية المتخصصة.

وأشارت المؤسسة إلى أنها خصصت 114699 درهما لتعزيز قدرات مشروع "دعم التعليم المجتمعي" الذي أطلقته مؤسسة مصر الخير في سبتمبر الماضي ويستمر عاماً كاملاً والذي يهدف لتوفير فرص تعليمية للأطفال واليافعين ومحاربة ظاهرة التسرب المدرسي من مرحلة التعليم الأساسي.

وتستهدف مساهمة "القلب الكبير" في إطار هذا المشروع دعم 150 طالباً وطالبة من الفئة العمرية بين 6 و14 عاماً عبر توفير الزي المدرسي وتغطية تكاليف الأنشطة التعليمية والفنية والترفيهية.

إلى جانب تمويل ورشة عمل لتطوير قدرات 20 ميسرة وميسر بما يعزز من مخرجات مشروع التعليم المجتمعي.

شاهد أيضاً

الإمارات تتابع بقلق بالغ حادث طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه

أكدت دولة الإمارات أنها تتابع بقلق بالغ ما تتداوله وسائل الإعلام بشأن الحادث المؤسف الذي …