الرئيسية / محلي / شرطة رأس الخيمة تنهي الاستعدادات الأخيرة لتأمين احتفالات رأس السنة 2021

شرطة رأس الخيمة تنهي الاستعدادات الأخيرة لتأمين احتفالات رأس السنة 2021

أنهت شرطة رأس الخيمة، استعداداتها الأخيرة لتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة 2021، والتي تقام الليلة.

وباشر سعادة اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، اليوم، إنهاء الاستعدادات النهائية لتنظيم الإجراءات الأمنية.

جرى ذلك بحضور سعادة العميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة، والعميد الدكتور محمد سعيد الحميدي مدير عام العمليات المركزية، والعميد عبد الله علي منخس مدير عام العمليات الشرطية رئيس لجنة الاحتفالات والفعاليات، والعقيد ركن يوسف سالم بن يعقوب مدير إدارة المهام الخاصة بشرطة رأس الخيمة، وعدد من الضباط المعنيين.

واطلع "النعيمي" على أعمال مركز اتخاذ القرار الميداني "غرفة العمليات المتحركة" حيث الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات الأمنية لمراقبة موقع الاحتفالات.

واستمع إلى شرحٍ تفصيلي قدمه العميد عبد الله منخس، حول الموقف العام لاستعدادات القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة.

وأكد "النعيمي" أن التجيهزات الأخيرة تضمن الاستجابة وتعزيز الأمن والأمان في موقع الاحتفالات برأس الخيمة، وأماكن توزيع الدوريات المرورية، وتسهيل انسيابية الحركة المرورية في كافة الطرق المؤدية إلى موقع الاحتفالات، والنقاط الأمنية، والمستشفيات الميدانية، فضلاً عن رفع الجاهزية والاستعداد للشركاء والدفاع المدني.

فيما تفقد اللواء علي بن علوان، نظم سير التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في موقع الحدث السنوي، والمرتبطة بغرفة العمليات المتحركة التي تساعد في فرض السيطرة والتحكّم والمراقبة للآليات المتحركة في كافة المداخل والمخارج.

كما جرى التأكد من تفعيل نظام عمل "بصمة الوجه" لكافة مرتادي منطقة الاحتفالات، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة عبر كاميرات المراقبة الحديثة، المزودة بتقنيات متطورة، لتتوزيع على المداخل والمخارج الرئيسية في موقع الاحتفالات.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يعزي خادم الحرمين الشريفين في وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

بعث صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، برقية تعزية، …