الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. "ائتلاف الأمل" سهلت توزيع 6 مليارات جرعة من التطعيمات
الدكتور عمر الحمادي
الدكتور عمر الحمادي

خلال الإحاطة.. "ائتلاف الأمل" سهلت توزيع 6 مليارات جرعة من التطعيمات

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، عن تفاصيل المبادرة المحلية التي أطلقتها الدولة لتوزيع التطعيمات ضد أعراض فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وقال "الحمادي" على هامش انعقاد الإحاطة الخاصة بفيروس كورونا المستجد، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إن مبادرة "ائتلاف الأمل"، التي أطلقتها دولة الإمارات؛ جاءت لتسهيل ودعم توزيع 6 مليارات جرعة من التطعيمات حول العالم، مع رفع هذه القدرة إلى 18 مليار بنهاية 2021.

وأضاف "الحمادي" أن الدولة مدت يد العون لأكثر من 121 دولة حول العالم، وساهمت بأكثر من 1685 طناً  إمدادات صحية، ودعمت أكثر من 1.6 مليون شخص من العاملين في مجال الرعاية الصحية، كما قدمت ملايين الوجبات داخل الدولة، ورعت أسر المتوفين بسبب إصابتهم بـ"كوفيد-19"، عن طريق المؤسسات المجتمعية.

وتابع أنه جرى تمرير 80% من إمدادات منظمة الصحة العالمية من خلال المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، وتم إطلاق جسر جوي لتوفير إمدادات صحية بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

وزاد أن الدولة وفرت الإمارات ملايين الوجبات داخل حدودها، كما رعت أسر المتوفين - بسبب كورونا - عن طريق المؤسسات المجتمعية.

ولفت إلى أنه نجحت الحكومة في رفع كفاءة الإجراءات الوقائية عن طريق استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي الذي شمل الكاميرات الحرارية والاستعانة بالروبوتات وطائرات الدرون من أجل إتمام عمليات التعقيم.

وأشار إلى استخدام نظام الاستشارات عن بُعد لأصحاب الأمراض المزمنة، والقيام بطرح مبادرات مجتمعية من أجل دعم كبار السن نفسيا ومعنويا.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …