الرئيسية / رياضة / "الدولي للشطرنج" يُثمِن جهود الإماراتي مهدي عبدالرحيم في تطوير اللعبة

"الدولي للشطرنج" يُثمِن جهود الإماراتي مهدي عبدالرحيم في تطوير اللعبة

أثنَى الروسي أركادي دفوركوفيتش رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ29 من ديسمبر 2020، على جهود وكفاءة الخبير الإماراتي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة القوانين بالاتحاد الدولي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الأسيوي للشطرنج والمحاضر الدولي في دورات التحكيم والتنظيم الدولي.

رئاسة لجنة القوانين

وأشاد دفوركوفيتش، بنجاح مهدي عبدالرحيم في رئاسة لجنة القوانين الدولية خلال العامين الماضيين، والتحضير المتميز لاجتماعات لجنة القوانين مؤخراً، ضمن اجتماعات كونجرس الاتحاد الدولي والجمعية العمومية التي عقدت لأول مرة عبر الإنترنت بمشاركة 168 دولة على مستوى العالم.

اعتماد تعديلات قوانين الشطرنج

وقال رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج، إنه تقرر تفويض المجلس الرئاسي للاتحاد الدولي، باعتماد تعديلات قوانين الشطرنج، بناء على توصية لجنة القوانين بشأن قواعد اللعب عبر الإنترنت، وقواعد مكافحة الغش خلال المسابقات المقامة أونلاين وخاصة بعد تزايد المسابقات أونلاين على مستوى العالم.

الأولمبياد العالمي للشطرنج وكورونا

وأشار الروسي أركادي دفوركوفيتش، إلى أن كورونا حال دون إقامة الأولمبياد العالمي للشطرنج 2020، وكافة بطولات العالم والمسابقات القارية والدولية، حيث تمت الاستعاضة عن ذلك بتنظيم كل هذه المسابقات عبر الإنترنت، وفقا لنظام الشطرنج السريع أونلاين، ما استدعى إضافة تعديلات على قوانين الشطرنج لتغطية المسابقات المقامة عبر الإنترنت، إلى حين عودة المسابقات الكلاسيكية المعتادة في منتصف عام 2021 .

صياغة وتعديل قوانين اللعبة

وأوضح دفوركوفيتش، أن لجنة القوانين بالاتحاد الدولي برئاسة الإماراتي مهدي عبدالرحيم، بذلت جهودا كبيرة في صياغة وتعديل القوانين الجديدة لتنظيم اللعب عبر الإنترنت وتم رفعها إلى المجلس الرئاسي لاعتمادها وتطبيقها على كافة المسابقات المقامة عبر الإنترنت.

إشادة من الاتحاد الدولي للشطرنج

وثمَن رئيس "الدولي للشطرنج"، جهود مهدي عبدالرحيم في إدارة عدة دورات تدريبية لإعداد وتأهيل وترقي الحكام والمنظمين عبر الإنترنت بكفاءة كبيرة، وتم اعتماد الألقاب التي حصل عليها الدارسون في كافة هذه الدورات الآسيوية والدولية الذين استفادوا كثيرا من خبرات المحاضر الإماراتي العالمي .

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …