الرئيسية / اقتصاد / جمارك دبي: الموازنة العامة لـ2021 رسالة مهمة لقطاع الأعمال والمستثمرين

جمارك دبي: الموازنة العامة لـ2021 رسالة مهمة لقطاع الأعمال والمستثمرين

قال سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، اليوم الأحد، إن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021 بإجمالي نفقات 57.1 مليار درهم، التي تم الإعلان عنها، تمثل رسالة مهمة لقطاعات الأعمال والمستثمرين، بأن دبي رغم التحديات العالمية التي فرضتها الجائحة مستمرة في تحقيق الاستدامة المالية والعمل على تحفيز ريادة الأعمال في الإمارة ومشاركة القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية.

تطوير الخطة المالية لدبي

وأوضح مصبح، أن إمارة دبي تطور خطتها المالية سنوياً؛ لإتاحة محفزات اقتصادية ذات أثر إيجابي في جذب المزيد من الاستثمارات والعمل على تحسين مركز تنافسية الإمارة، حيث تضمنت الموازنة اعتماد 9 % من إجمالي الإنفاق للحفاظ على زخم الاستثمار في البنية التحتية.

دور القطاع الجمركي

وأكد سعادته، حرص القطاع الجمركي، على أن يؤدي دوراً مهماً في تعزيز الإيرادات الحكومية، عبر توسيع تجارة دبي الخارجية غير النفطية والمساهمة في دعم تنوع الاقتصاد المحلي للإمارة.

تجارة دبي الخارجية

وأشار المدير العام لجمارك دبي، إلى أن تجارة الإمارة الخارجية أثبتت قوتها، بفضل توجيهات القيادة في تجاوز المرحلة الأصعب من جائحة كورونا حيث سجلت 551 مليار درهم للنصف الأول من العام الجاري.

رؤية الحكومة في استشراف المستقبل

ولفت سعادة أحمد محبوب مصبح، إلى أن تخصيص 6 في المائة من إجمالي الإنفاق الحكومي لتطوير الأداء وترسيخ ثقافة الابتكار، يعكس رؤية الحكومة في استشراف المستقبل وإيجاد الحلول لمواجهة أي تحديات مستقبلية، حيث كانت التقنيات المتطورة والتحول الرقمي المبتكر في خدمات القطاع الحكومي الذي وجه بتطبيقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الأساس الصلب الذي تم الاعتماد عليه في ممارسة الاعمال والأنشطة المختلفة على النحو المعتاد خلال فترات الإغلاق واتباع آلية العمل عن بُعد.

نمو جيد

وأعرب سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، عن تفاؤله بأن يحقق العام المقبل نمواً جيداً في الأنشطة الاقتصادية كافة وفي مقدمتها التجارة والسياحة.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …