الرئيسية / صحة / عن بعد.. مؤتمر "الأوبئة والأمراض في الحضارة الإسلامية وطرق التعامل معها" ينطلق اليوم

عن بعد.. مؤتمر "الأوبئة والأمراض في الحضارة الإسلامية وطرق التعامل معها" ينطلق اليوم

انطلقت فعاليات مؤتمر "الأوبئة في الحضارة الإسلامية وطرق التعامل معها"، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية ومقرها الكويت، اليوم الجمعة، عن بعد، بالتعاون مع مجمع الفقه الإسلامي بجدة والمكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية لمدة يومين.

المشاركون في المؤتمر

ومن المقررأن يشارك في المؤتمر، عدداً من المحاضرين المتخصصين في مختلف المجالات من الدول العربية والإسلامية، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بجائحة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

تداعيات كورونا

من جانبه، أوضح سعادة ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء المنظمة ممثل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، أن جائحة كورونا ألقت بظلال قاتمة على الكوكب في شتى النواحي.

كورونا يتطلب تضافر الجهود

وأضاف ميرزا الصايغ: "ولا يمكن الحديث عنها كمشكلة صحية فحسب بل تحتاج معالجتها الى تضافر جهود كافة أطياف المجتمع لحماية المواطنين والصحة العامة من الأضرار المترتبة على هذا الوباء في كل القطاعات الصحية والطبية والاقتصادية والاجتماعية والسياسية".

توقيت حيوي

وقال سعادته، إن المنظمة توفر منصة متميزة، من خلال هذا المؤتمر، تسمح بتبادل الآراء بين كوكبة من العلماء وصناع القرار من المختصين في العالم الاسلامي كما انه يأتي في توقيت حيوي نأمل من خلاله الاجابة على التساؤلات التي تحيط بالجائحة.

رسالة شكر للقائمين على المؤتمر

وشكر الصايغ، جميع القائمين على المؤتمر وعلى رأسهم معالي الدكتور أحمد محمد الجار الله رئيس المنظمة الإسلامية للعلوم الطبية، متمنياً خروج المؤتمر المهم، بتوصيات وحلول لكل المشاكل التي يواجهها الجميع بسبب كورونا.

جائزة حمدان الطبية

كما نقل سعادته، تحيات وشكر سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي جائزة حمدان الطبية إلى دولة الكويت أميراً وشعباً على دعمهم للمنظمة منذ انشائها مشيدا بدور اعضاء مجلس أمناء المنظمة في النهوض بأنشطة المنظمة ودورها الفاعل في كل ما يتعلق بالعلوم الطبية من منظورها الاسلامي متمنيا لمعالي الدكتور احمد الجار الله التوفيق في نجاح المؤتمر، مؤكداً حرص سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على دعم كافة أنشطة المنظمة ماديا ومعنوياً.

فعاليات اليوم

وشملت فعاليات اليوم الأول من مؤتمر"الأوبئة والأمراض في الحضارة الإسلامية وطرق التعامل معها"، ثلاث جلسات علمية، ناقشت العديد من الموضوعات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

عضوية الصايغ والهاشمي

ويعتبر سعادة ميرزا الصايغ وسعادة الدكتور أحمد الهاشمي، أعضاء بمجلس أمناء المنظمة الاسلامية للعلوم الطبية منذ عام 2016.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4% خلال 2024

توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة نمواً …