الرئيسية / محلي / شرطة دبي: الإنقاذ البحري يعيد مقتنيات آسيوي بعد سقوطها في مياه سد حتا

شرطة دبي: الإنقاذ البحري يعيد مقتنيات آسيوي بعد سقوطها في مياه سد حتا

نجحت شرطة دبي، ممثلة بفريق الغواصين بقسم الإنقاذ البحري، في إعادة مقتنيات رجل آسيوي، عبارة عن محفظة بها هوية وبطاقات بنكية ومفتاح مركبة وهاتفين، بعد سقوطها في عمق مياه سد حتا، خلال ممارسته نشاط التجديف بواسطة "الكاياك"، في إطار حرصها على إسعاد المجتمع.

سقوط مقتنيات آسيوي

من جانبه، قال المقدم علي عبدالله النقبي، رئيس قسم الإنقاذ البحري بمركز شرطة الموانئ، إن رجل آسيوي تواصل مع إدارة مركز القيادة والسيطرة على الرقم 999 يطلب مدى إمكانية مساعدة شرطة دبي له، بعد سقوط مقتنياته أثناء قيامهم بممارسة نشاط التجديف، وبعد تواصل غرفة القيادة والسيطرة مع قسم الإنقاذ البحري.

تحديد موقع سقوط المقتنيات وإعادتها

وأوضح النقبي، أن دورية الإنقاذ البحري المتمركزة في مركز شرطة حتا، انتقلت لتحديد موقع سقوط المقتنيات في السد، حيث تم تحديد خطة البحث وباشر الغواصين بالنزول إلى أعماق السد للبحث، وتمكنوا من إيجاد المقتنيات وإعادتها لمالكها.

حرفية فرق الغواصين والإنقاذ البحري

وأشار رئيس قسم الإنقاذ البحري، إلى أن حرفية فرق الغواصين والإنقاذ البحري في شرطة دبي، مكنتهم من أداء المهمة بطريقة دقيقة وناجحة، رغم أن الرؤية في المياه كانت غير واضحة، وضعف وصول أشعة الشمس بسبب الغيوم التي تشكلت في المنطقة، ما شكل تحدياً في البحث، إلى جانب برودة المياه.

العملية الثانية

ولفت المقدم علي عبدالله النقبي، إلى أن هذه العملية كانت الثانية خلال يومين متتالين، حيث تمكن الفريق أيضاً من استخراج مقتنيات امرأة عربية فقدت محفظتها في السد، داعياً الجمهور المرتاد للمناطق السياحية التي تشمل الرياضات والأنشطة البحرية، اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على مقتنياتهم الشخصية أثناء الأنشطة التي تحتاج لحركة بدنية أو أي نشاط قد يعرض المقتنيات للضياع أو السقوط، متمنياً لهم السعادة والفرحة وقضاء أجمل وأمتع الأوقات مع أسرهم.

رسالة شكر لشرطة دبي

من جانبهما، أعرب الرجل الأسيوي والمرأة العربية، عن جزيل شكرهما وتقديرهما لشرطة دبي على ما تقدمه للجمهور من تعاون وتعامل يعكس مدى حرصها على إسعاد المجتمع وتعزيز الأمن والأمان.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال سقوط أمطار

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الثلاثاء الموافق …