الرئيسية / محلي / "تنمية المجتمع" تطلق حملة لمكافحة الإدمان بالتعاون مع "سراج"

"تنمية المجتمع" تطلق حملة لمكافحة الإدمان بالتعاون مع "سراج"

أطلقت وزارة تنمية المجتمع، اليوم، حلقات وورش توعوية تستهدف الأسر في مختلف إمارات الدولة؛ ضمن حملتها للتماسك الأسري والتلاحم المجتمعي.

جرى ذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج" التابع لمجلس مكافحة المخدرات ووزارة الداخلية.

وتأتي الحلقات والورش في إطار تعزيز دور الأسرة في حماية أبنائها من آفة المخدرات ورفع الوعي لدى أفراد المجتمع "الأسرة والأبناء في آن معاً" حول حماية الفرد وإدراكه لمخاطر الإدمان والمخدرات.

وتستمر حوالي 20 ورشة ضمن خطة الوزارة والبرنامج الوطني للوقاية من المخدرات "سراج" التوعوية والتثقيفية لمختلف أفراد الأسرة.

وقالت إيمان حارب الفلاحي، مديرة إدارة الحماية الاجتماعية بوزارة تنمية المجتمع، اليوم، إنه تم إنجاز الورش التوعوية المقرر تنفيذها تباعا من خلال مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة المنتشرة على مستوى الدولة.

وأضافت أنه بلغ عدد الحضور فيها 628 شخصا من الآباء والأمهات الذين التحقوا بهذا البرنامج سعيا لتحقيق مبدأ الأسرة المتماسكة وتعزيز الاستقرار الإجتماعي بمختلف أشكاله.

وتابعت أن الوزارة تسعى عبر برامجها التوعوية والتثقيفية؛ لإحداث تأثير إيجابي على كافة أفراد الأسرة لتحصين الأبناء وضمان نشأتهم بصورة سوية وصحيحة.

مشيرة إلى أن البرنامج التوعوي ارتكز على مجموعة محاور أهمها توعية الأسرة بعوامل الخطورة التي تدفع الأبناء إلى التعاطي والإدمان وإكساب الأسرة المهارات اللازمة للتعامل مع الأبناء بشكل إيجابي وإبراز أهمية التماسك الأسري في وقاية الأبناء من المخدرات.

وتعزز الورش التوعوية دور أولياء الأمور المهم في تقديم النصح والمشورة لأبنائهم والتقرب منهم واستيعاب احتياجاتهم.

بالإضافة إلى أهمية التحاور الإيجابي معهم والاستماع إليهم لحمايتهم من اللجوء لرفاق السوء الذين يؤثرون سلبا على سلوكهم وأخلاقياتهم .

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …