الرئيسية / محلي / الشارقة تعتمد نظاماً جديداً لإدارة وثائق "الوقاية والسلامة"
هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف
هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف

الشارقة تعتمد نظاماً جديداً لإدارة وثائق "الوقاية والسلامة"

اعتمدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، اليوم، نظام إدارة الوثائق الخصوصية لهيئة الوقاية والسلامة.

وجاء ذلك وفقا لمذكرة التفاهم التي وقعت، اليوم، من جانب الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة، وسعادة صلاح سالم المحمود، مدير عام هيئة الشارقة للوثائق.

ويهدف النظام إلى جمع وحفظ وتنظيم وثائق هيئة الوقاية والسلامة وفق خطط تصنيف محددة ومعتمدة بين الجانبين لسهولة وسرعة ودقة الوصول إلى الكم الكبير من الوثائق ورفع الإنتاجية.

كما يهدف النظام إلى ضمان حماية أرصدة أرشيف ووثائق هيئة الوقاية والسلامة وفق أفضل المعايير والمواصفات المعتمدة عالميا من أي عوامل قد تعرضها للتلف إذ أنها تضم معلومات هامة وضرورية لرصد الأحداث والتطورات والمبادرات لضمان حماية المجتمع وسلامة الأرواح والممتلكات.

وأكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي أن التعاون بين الجانبين له آفاق عديدة أهمها وجود قاعدة بيانات مركزية لحكومة الشارقة يمكن من خلالها توثيق المنجزات في الإمارة وإجراء الإحصاءات والبحوث المستقبلية وحفظ البيانات والوثائق الكترونياً لتسهيل آلية الرجوع إلى المستندات.

من جانبه أعرب صلاح المحمود عن سعادته، مشيدا بالجهود الحثيثة من الجانبين خلال الفترة الماضية والتي تكللت بهذا التوقيع.

وأكد أن "الشارقة للوثائق" ستسعى لتحقيق أفضل معايير التوثيق والأرشفة على مستوى حكومة إمارة الشارقة وأن أعمال وجهود الهيئة لا تزال مستمرة لتوقيع الاعتماد مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة لأهميته القصوى في تطبيق منظومة كاملة وشاملة لإدارة الوثائق الحكومية وفقا لأعلى المستويات العالمية.

وأوضح المحمود أن وثائق "الوقاية والسلامة" ستمثل مستقبلا أرشيفا تاريخيا غنيا بالوثائق التي تعكس جهود الإمارة في الوصول إلى مجتمع آمن خال من الأخطار وإنجاز أعمال الموظفين.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة يُصدر مرسومين أميريين بتعيين مدراء عموم في جهاز أبوظبي للمحاسبة

أصدر صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بصفته حاكماً …