الرئيسية / اقتصاد / "اتحاد المصارف" يعتمد الخطة الاستراتيجية للعام المقبل

"اتحاد المصارف" يعتمد الخطة الاستراتيجية للعام المقبل

أعلن مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، اليوم الإثنين، الموافق الـ21 من ديسمبر 2020، خلال اجتماعه الافتراضي الأخير لهذا العام، إقرار خطة الاتحاد الاستراتيجية للعام المقبل.

موضوعات الاجتماع

وبحث المشاركون في الاجتماع، مبادرات الاتحاد المشتركة مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي الساعية للحد من تأثير كورونا، على القطاع المصرفي خلال 2020، إلى جانب تطوير المعايير الخاصة بعمليات "رهن المركبات"، والبدء بالمرحلة الثانية من مشروع "إطار أخلاقيات البيع"، واستراتيجية التوطين في القطاع المصرفي، وتحسين سبل "إدارة الثروات في الإمارات لجعلها مركزاً رئيسياً للاستثمار.

محفظة الإمارات الرقمية

وتناول اللقاء، آخر المستجدات حول محفظة الإمارات الرقمية (KLIP)، والنجاح الملموس الذي حققته حملة الاتحاد الوطنية لمكافحة الاحتيال الإلكتروني التي أطلقت في وقت سابق من هذا العام بالتعاون مع المصرف المركزي وشرطة أبوظبي وشرطة دبي.

عام ناجح ومثمر

من جانبه، قال معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات، إن عام 2020 وعلى الرغم من جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلا أنه كان ناجحاً ومثمراً للقطاع المصرفي في الدولة ولأعضاء التحاد.

دعم مبادرات الاتحاد

ووجه الغرير الشكر لشركاء الاتحاد على تفانيهم وتعاونهم المستمر في ترسيخ وأداء دورالإتحاد، كما أعرب عن شكره لأعضاء مجلس إدارة ، على دعمهم المستمر لمبادرات الاتحاد من أجل تمكين وتعزيز القطاع المصرفي الإماراتي، رغم من الظروف الحالية الاستثنائية.

التعاون التام والمثمر

وأعرب الغرير عن تطلعه إلى عام آخر من التعاون التامّ والتوجيه المثمر من مصرف الإمارات المركزي وجميع الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد، بهدف الوصول إلى المبتغى المنشود للجميع لدعم وتقوية القطاع المصرفي واقتصاد الدولة.

شاهد أيضاً

8 دولارات خسارة في الذهب خلال تداولات اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال تداولات اليوم، حيث انخفض المعدن الأصفر بنسبة 0.32% أو ما …