الرئيسية / اقتصاد / أدنوك توقع اتفاقية لترسية امتياز استكشاف منطقة بحرية مع تحالف يضم "إيني" الإيطالية و" PTTEP " التايلاندية

أدنوك توقع اتفاقية لترسية امتياز استكشاف منطقة بحرية مع تحالف يضم "إيني" الإيطالية و" PTTEP " التايلاندية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" اليوم توقيع اتفاقية امتياز لاستكشاف النفط والغاز في "المنطقة البحرية رقم 3" في أبوظبي، وذلك مع تحالف تقوده شركة "إيني أبوظبي بي. في"، المملوكة بالكامل لشركة "إيني" الإيطالية للطاقة، وشركة PTTEP الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المملوكة بالكامل لشركة PTTEP التايلندية.

وتأتي الاتفاقية بعد موافقة المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي، وفي أعقاب ترسية أدنوك الشهر الحالي امتياز منطقة برية على شركة "أوكسيدنتال" الأمريكية، وذلك في خطوة تؤكد سعي أدنوك لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية والاستفادة منها لتسريع وتيرة استكشاف وتطوير موارد أبوظبي الهيدروكربونية.

وقع الاتفاقية كل من معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " ومجموعة شركاتها، وكلاوديو ديسكالزي، الرئيس التنفيذي لشركة "إيني"، وفونغسثورن ثافيسين، الرئيس التنفيذي لشركة PTTEP.

وقال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر : " تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة بتحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد أبوظبي الهيدروكربونية، تأتي ترسية هذا الامتياز لتعزز الشراكة المتنامية بين أدنوك و’إيني‘ في مختلف مجالات ومراحل أعمالنا في قطاع النفط والغاز، كما تساهم هذه الاتفاقية في تعميق علاقتنا مع PTTEP التايلاندية خصوصاً أن تايلاند تعتبر أحد أسواقنا الرئيسية للنفط الخام والمنتجات الأخرى

وأضاف: "على الرغم من ظروف السوق، فإننا نحقق تقدماً ملحوظاً في تنفيذ الجولة الثانية من المزايدة التنافسية التي أطلقتها أبوظبي ضمن استراتيجيتها لإصدار تراخيص لمناطق جديدة. وهذا يؤكد على الإمكانات الكبيرة والواعدة لموارد أبوظبي وكذلك ثقة المجتمع الدولي بمنظومة الاستثمار المستقرة والموثوقة في دولة الإمارات".

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.6 مليار درهم في ختام التعاملات

استقطبت أسواق الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.6 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق …