الرئيسية / رياضة / بالصور.. ختام منافسات بطولة الاتحاد للجوجيتسو

بالصور.. ختام منافسات بطولة الاتحاد للجوجيتسو

اختتمت بطولة الاتحاد التنشيطية للجوجيتسو التي أقيمت في صالة جوجيتسو أرينا بمدنية زايد الرياضية بأبوظبي، مساء اليوم السبت، الموافق الـ19 من ديسمبر 2020، منافساتها التي شارك بها 141 لاعبا ولاعبة.

وشهدت البطولة، حضور سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو والسيد إيريز ألروي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاسرائيلي للجوجيتسو وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

Image

كما حضر سعادة سميرة الرميثي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وفهد الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وإليشا بوبلنجر الرئيس التنفيذي للاتحاد الإسرائيلي للجوجيتسو و فؤاد درويش مدير عام بالمز الرياضية و مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو و محمد المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال في اتحاد الإمارات للجوجيتسو و طارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة في الاتحاد.

وفاز لاعبو دولة الإمارات، بالمركز الأول بكل جدارة محققين 13 ميدالية ذهبية بينما حل لاعبو البرازيل في مركز الوصيف برصيد 8 ميداليات ذهبية ولاعبو روسيا في المركز الثالث برصيد ذهبيتين.

وأقيمت نزالات البطولة على خمسة أبسطة أشرف عليها خمسة حكام معتمدون من الاتحاد، وسط إجراءات احترازية صارمة لضمان سلامة اللاعبين المشاركين والوقوف على مدى جاهزيتهم واستعداداتهم لانطلاق منافسات الموسم الجديد والاستحقاقات الدولية المقبلة.

Image

وشهدت البطولة منافسات قوية في مختلف الفئات والأوزان تحت 56 و62 و69 و77 و85 كجم ما ساهم في اختبار قدرات اللاعبين وادخالهم الى أجواء البطولات الرسمية.

من جانبه، أعرب سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن سعادته بنجاح البطولة والمستوى الفني المتميز للاعبين واللاعبات بفئاتهم كافة متوجها بالشكر إلى القيادة الرشيدة نظير دعمها المتواصل للمشهد الرياضي في الدولة.

وقال الظاهري، إن بطولة الاتحاد أرست لدينا قناعة تامة بالتزام اللاعبين والأندية على تحقيق الاستفادة الكاملة من هذه المرحلة ومساهمتهم في تحقيق رؤية الاتحاد بالارتقاء برياضة جوجيتسو في الدولة وإيجاد بيئة مثالية لتسليط الضوء على المواهب الصاعدة التي تمثل عماد المنتخبات الوطنية.

Image

ومن جهتها، أعربت البطلة الاماراتية وديمة اليافعي لاعبة نادي العين والفائزة بالميدالية الذهبية في وزن 45 كجم عن سعادتها البالغة بالعودة إلى أجواء البطولات من الباب الواسع، مؤكدة أنها تمثل عودة الروح بالنسبة للاعب الجوجيتسو.

وحققت لاعبة نادي بني ياس شما يوسف الكلباني الميدالية الذهبية عن فئة 63 كجم تحت 18 عاما متفوقة على لاعبة نادي الوحدة هيا الجهوري في نزال قوي، وتوجهت بالشكر إلى كل من ساعدها في تحقيق هذا النجاح بداية من العائلة والأصدقاء ووصولا إلى الأجهزة الفنية وفريق عمل الاتحاد.

ومن جانبها، قالت اللاعبة منة الله محمد من نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس التي نجحت في حصد الميدالية الذهبية عن فئة 82 كجم تحت 18 عاما متفوقة على لاعبة نادي الوحدة مهرة محفوظ، إن جهود نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في الارتقاء بمستويات اللاعبين واللاعبات بدأت تجني ثمارها وأن الفوز يشكل دافعا قويا لها ولزملائها للمواصلة على هذا النحو وتحقيق المزيد من الإنجازات والوقوف على منصات التتويج المحلية والدولية.

Image

كما فاز نجم المنتخب الوطني عمر الفضلي بالميدالية الذهبية بوزن 69 كجم فوق 18 عاما متفوقا على البرازيلي كريستيان لارا في نزال صعب ..وقال الفضلي إن توقيت البطولة مثالي تماما للاستعداد لموسم طويل من البطولات والاستحقاقات المحلية والدولية.

وأعرب الفضلي، عن تطلعه لعودة عجلة المنافسات إلى الدوران مجددا، مؤكداً أن الهدف الأسمى هو التطور المستمر على الصعيد الشخصي لمساعدة المنتخب الوطني على ترسيخ مكانته كواحد من أفضل المنتخبات العالمية.

وتوج لاعب نادي بني ياس مهدي العولقي أحد المتوجين بالذهب، خلال البطولة بوزن 81 كجم دون 18 عاما حيث نجح في خطف الميدالية الذهبية من لاعب الوحدة عبدالرحمن الشمري خلال مواجهة اتسمت بالإثارة والندية.

Image

وبدوره، أكد سعادة الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية، الحرص على المشاركة الفاعلة ودعم البطولات والأحداث والفعاليات الرياضية الوطنية خاصة مع عودة عجلة المنافسات إلى سابق عهدها قبل الأزمة الصحية.

وأشار الشعفار إلى أن القيادة الرشيدة للدولة تولي الرياضة والمؤسسات الوطنية الرياضية جل اهتمامها وتقدم الدعم والمساندة لتطوير مسيرتها والارتقاء بعملها ومواصلة رحلة الإنجازات.

وأوضح الشعفار، أنه تربطنا علاقات وثيقة مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو ويسرنا دعم بطولة الاتحاد والمشاركة فيها لما تمثله من استمرارية قوية للنشاطات الموسمية لأنديتنا ومنتخباتنا الوطنية آملين أن تكون انطلاقة خير وعطاء في موسم سيكون حافلاً بالمنافسات المحلية والدولية ليسهم في إبقاء الابطال في أعلى الجاهزية والاستعداد واللياقة البدنية لتمثيل الدولة عالمياً.

وهنأ فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز الرياضية، اتحاد الإمارات للجوجيتسو وجميع اللاعبين والأندية على إطلاق بطولة الاتحاد للجوجيتسو في وقت مازالت تتعافي خلاله معظم دول العالم من تبعات جائحة كورونا.

وأضاف: "نتشرف في بالمز الرياضية باضطلاعنا بدور محوري في منظومة الجوجيتسو الوطنية كوننا الشريك الاستراتيجي والذراع الفني للاتحاد ونتعهد بالاستمرار في تسخير كافة إمكاناتنا ومواردنا لدعم جميع اللاعبين والأندية ومجتمع الإمارات الحبيب بوجه عام في كل ما يتعلق بالشأن الرياضي والمساهمة بكل ما أوتينا من قوة في بناء جيل المستقبل".

فيما أبدى عمر صوينع السويدي رئيس دائرة الشؤون التجارية وتعزيز القيمة المحلية المضافة ورئيس لجنة المسؤولية المجتمعية في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، سعادته وفخره برعياة بطولة الاتحاد للجوجيتسو التي تعزز مكانة الدولة وأبوظبي عاصمة عالمية لهذه الرياضة التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الأجيال الشابة في الدولة.

وتابع السويدي: "تأتي مشاركتنا راعياً لهذا الحدث الذي يقام هذا العام وسط تدابير صحية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين في إطار التزام أدنوك بمسؤوليتها المجتمعية وتشجيعها ودعمها للرياضة وأنماط الحياة الصحية في الدولة وتوفير منصة محلية لإبراز المواهب الشابة الصاعدة للانطلاق نحو العالمية".

شاهد أيضاً

"دبي الرياضي" يصدر ميدالية جديدة تقديراً لأبطال الصف الأول

أصدر مجلس دبي الرياضي ميدالية جديدة تحمل صورا رمزية لـ"أبطال الصف الأول" مع عبارة شكراً …