الرئيسية / رياضة / الرزوقي يبحث سُبل تطوير الكاراتيه الآسيوي مع رئيس "الأولمبية العمانية" والفهد

الرزوقي يبحث سُبل تطوير الكاراتيه الآسيوي مع رئيس "الأولمبية العمانية" والفهد

التقى اللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الاماراتي والاسيوي للكاراتيه، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، اليوم الجمعة، مع الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي، على هامش اجتماعات الجمعية العمومية الـ39 للمجلس الأولمبي الآسيوي التي عقدت في العاصمة العمانية مسقط، لاختيار المدينتين اللتين ستنظمان دورتي الألعاب الآسيويتين لعامي 2030 و2034.

توطير الكاراتيه الآسيوي

وبحث الرزوقي، خلال اللقاء، بينه وبين الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وبحضور أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، سبل تطوير رياضة الكاراتيه في آسيا.

جهود الاتحادين

وأشاد الشيخ الصباح، بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحادان الدولي والآسيوي من أجل الارتقاء برياضة الكاراتيه، وتطوير برامجها، حيث تمت مناقشة العديد من الجوانب المتعلقة باللعبة، وسبل نشرها وتنميتها، والتأكيد على سبل التعاون المشترك بين الاتحادات الاقليمية والاتحاد الاسيوي والدولي للكاراتيه.

اتحاد الكاراتيه الآسيوي والاتحادات الأخرى

وعقدت عدة لقاءات قبل هذا الاجتماع، عقدها اللواء الرزوقي ورئيس الاتحاد الدولي من بينها، الالتقاء برئيس اللجنة الاولمبية العمانية سعادة خالد بن حمد البوسعيدي، واعضاء لجنة الكاراتية في عمان الشقيقة، ورؤساء بعض رؤساء اللجان الأولمبية في قارة اسيا لبحث العلاقات بين اتحاد الكاراتية الاسيوي، والاتحادات الاخرى.

هدية تذكارية

وقدم اللواء الرزوقي هدية تذكارية لسعادة خالد البوسعيدي تقديرا له، ولدعمه لجميع الرياضات، في نهاية اللقاء، وقاموا بزيارة جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة اللاطلاع على المنشآت الرياضية المقامة، والمخطط اقامتها في القريب العاجل والتقوا سمو الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة ورئيس اللجنة الاولمبية بالمملكة العربية السعودية، والامير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية السعودية.

شاهد أيضاً

اتحاد الكرة يبحث سُبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع نظيره البوسني

بحث اتحاد الإمارات لكرة القدم مع اتحاد البوسنة والهرسك لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ14 …