الرئيسية / محلي / دبي: إحالة مندوب إلى الجنايات لاستيلائه على أموال مؤسسة عامة

دبي: إحالة مندوب إلى الجنايات لاستيلائه على أموال مؤسسة عامة

أحالت نيابة الأموال العامة بنيابة دبي، مندوب علاقات عامة، إلى محكمة الجنايات، بتهمة الاستيلاء على أموال عائدة لمؤسسة عامة، والإضرار العمدي بأموال ومصالح الجهة التي يعمل بها، وذلك بأن استغل وظيفته للاستيلاء على قرابة 44 ألفا و600 درهم.

وقال المستشار سالم أحمد  بن خادم، رئيس نيابة أول بنيابة الأموال العامة، إنه بحسب تحقيقات النيابة تبين أن المتهم يعمل لدى شركة، عائدة لمؤسسة عامة في إمارة دبي، بمهنة مندوب علاقات عامة، وتتمثل طبيعة عمله كمندوب علاقات في تخليص معاملات الشركة لدى الدوائر المختلفة بكافة أنواعها، واستلام مبالغ مالية من الشركة لإنجاز تلك المعاملات، وإبراز الإيصالات الخاصة بإنجاز تلك المعاملات لقسم الحسابات الخاص بالشركة.

وأضاف أن المتهم كان يعمل بالشركة منذ 8 أشهر تقريباً قبل اكتشاف الواقعة، مفيداً بأن الشركة المجني عليها أبلغت عن المتهم الذي كان على رأس عمله كمندوب وتم تسليمه مبلغ وقدره (44.671) درهم على دفعات مختلفة من قبل قسم المالية، حسب النظام المتبع بالشركة لإنجاز معاملات الشركة لدى الدوائر المختلفة.

وعند إجراء االتدقيق الداخلي من القسم المختص بالشركة لم يبرز الإيصالات الخاصة بإنجاز تلك المعاملات، وسداد المبالغ، وأقر بأنه تصرف بالمبالغ وطلب إمهاله أسبوعاً لسداد المبلغ الذي قام باختلاسه، وبناءً عليه تم إبلاغ مركز الشرطة المختص.

وتوصلت التحقيقات أنه ألحق نتيجة عدم تخليص المعاملات وسداد رسوم العمال وطلبات التأشيرات لموظفين أضرارا مالية أخرى للشركة، وعليه تمت إحالة المتهم والدعوى المذكورة إلى محكمة الجنايات لمعاقبته طبقاً لمواد الاتهام.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتلقى هاتفياً تعازي رئيس الوزراء الباكستاني بوفاة الشيخ طحنون

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اليوم الثلاثاء، …