الرئيسية / محلي / بلدية عجمان تخضع 6 آلاف موقف لخدمة الدفع المستحقة

بلدية عجمان تخضع 6 آلاف موقف لخدمة الدفع المستحقة

أخضعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، 6 آلاف موقف لخدمة الدفع المستحقة خلال العام الحالي 2020، لتوفير مواقف متعددة للسكان والزوار والسياح وأصحاب المنشآت والمحلات، في إطار حرص الدائرة على إعادة تنظيم المواقف بالإمارة.

وقال الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، إن قسم المواقف أعد خطة متكاملة تشمل كافة مناطق الإمارة لتنظيم عمل المواقف ومنح الفرصة للجميع، للاستفادة من الخدمات بشكل عادل وتنظيم وقوف المركبات، وعدم استغلال المواقف بشكل عشوائي واستغلال المواقف لفترات طويلة، مما يحقق زيادة في معدل دوران الموقف.

وأوضح أن الدائرة ضمنت في خطتها للعام الحالي المواقف في شارع النعيمية والمنطقة المحاذية له، وشارع السلام وشارع الشيخ زايد وشارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع الاتحاد المرحلة الثالثة، بالإضافة لمنطقة الحي التراثي، مبيناً أن دائرة البلدية تسعى وبتوجيهات مباشرة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الدائرة، وبمتابعة من سعادة عبد الرحمن النعيمي مدير عام الدائرة لتوفير بيئة ملائمة للمستثمرين وإيجاد عوامل جاذبة لأفراد المجتمع للتمتع بكافة الخدمات الميسرة.

قنوات دفع ذكية

وأوضح السيد حميد الفلاسي رئيس قسم المواقف بالدائرة، أن دائرة البلدية وفرت للمتعاملين قنوات دفع ذكية متعددة لدفع ‏رسوم المواقف والمتمثلة بتطبيق MPDA وخدمة الرسائل النصية، ‏حيث تحرص الدائرة على توجيه المتعاملين لتقليل استخدام الأجهزة التقليدية في ظل الظروف الراهنة، والتي يشهدها الجميع وسط استمرار جائحة كوفيد-19.

وبيّن أن ‏الدائرة وضعت خطة لتعزيز قنوات الدفع باستخدام التطبيقات الذكية والقنوات الحديثة، بما يتماشى مع توجهات الدولة ورؤيتها الرامية لتفعيل الأنظمة الذكية في شتى المجالات والاستغناء عن الأجهزة التقليدية للدفع، لدعم خطتها في تحويل المواقف إلى مواقف ذكية.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنجز توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى تقاطع شارع الخيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجازها أعمال توسعة شارع راس الخور من 3 مسارات إلى …