الرئيسية / صحة / "الصحة" تكرم من الاتحاد الدولي للمستشفيات "IHF"
وزارة الصحة ووقاية المجتمع
وزارة الصحة ووقاية المجتمع

"الصحة" تكرم من الاتحاد الدولي للمستشفيات "IHF"

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن حصولها بكافة منشآتها على تكريم الاتحاد الدولي للمستشفيات "IHF" في منافسة ضمن أفضل 100 مؤسسة صحية حول العالم من 28 دولة.

وجاء ذلك تقديرا لتميزها وجهودها في الإستجابة المبتكرة والسباقة كمنظومة عمل متكاملة واستراتيجية شاملة وعلى كافة المستويات كانت السبب في تفوق وتميز الوزارة في مواجهة كورونا.

ويرتكز هذا الإنجاز إلى تنوع ومرونة قطاعات الوزارة في الاستجابة للظروف الطارئة من خلال تبني وتنفيذ واعتماد طرق جديدة للعمل وهذا ما أسهم في تسريع التحول الإيجابي في تقديم الرعاية الصحية والسيطرة على تداعيات "كوفيد-"19 بالشكل الأمثل.

وذلك عقب انتهاء التقييم الشامل لخطط الإستجابة التي وضعتها الوزارة من قبل لجنة دولية مختصة تتكون من خبراء عالميين في القطاع الصحي.

وجرى الإعلان عن تكريم الوزارة في الموقع الرسمي، خلال حفل افتراضي، نظمه الإتحاد الدولي للمستشفيات.

وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم، أن دولة الإمارات وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة حققت ريادة عالمية في التعامل مع فيروس كورونا بناء على الإستراتيجية الفاعلة والمتكاملة.

وأشار العلماء إلى أن التكريم العالمي يؤكد كفاءة المنظومة الصحية بالدولة ونتائج استثمارها الطويل في البنية الرقمية الصحية واستقطاب الإبتكارات الطبية لتحسين أساليب الرعاية الصحية والاعتماد على نموذج رعاية صحية استباقية ومواصلة تحسين الرحلة العلاجية للمرضى ودمج الخدمات الذكية والذكاء الاصطناعي بالرعاية الصحية والبناء على ما تم إنجازه وفق خطط مدروسة ومتكاملة.

من جانبه، أعرب سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، عن فخره واعتزازه بفوز الوزارة بهذا التكريم المرموق.

وثمن تضحيات وعطاء أبطال خط الدفاع الأول الذين قدموا نماذج استثنائية ملهمة في الإخلاص والتفاني لحماية صحة وسلامة مجتمع الإمارات.

ولفت السركال إلى إنشاء الوزارة منصة بيس كوفيد-19 PaCE Covid Hub وهي منصة ذكية ومتكاملة للإستجابة لحالات كورونا تسهم في صناعة القرار وإدارة الأسرة والحالات في المستشفيات وأقسام العزل والعناية الفائقة.

وأوضح أنه يجرى ذلك من خلال توفير بيانات حية وآنية للحالات الواردة من المستشفيات والإسعاف الوطني ومركز العمليات والرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي لاستقبال وإعادة تنظيم الحالات حسب تصنيفها وتوجيههم للمستشفيات.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …