الرئيسية / اقتصاد / "عجمان الحرة": استكمال 73% من "المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة"

"عجمان الحرة": استكمال 73% من "المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة"

أعلنت "منطقة عجمان الحرة"، اليوم الثلاثاء، استكمال 73% من "المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة"، عقب أشهر قليلة من إطلاقها رسميا، من قبل الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، رئيس "منطقة عجمان الحرة"، في إطار المبادرات النوعية الرامية إلى الحد من البصمة الكربونية وحماية البيئة ودفع مسار التنمية المُستدامة في الإمارة.

عمليات البناء والإنشاء

وقالت "عجمان الحرة"، أن عمليات البناء والإنشاء تتواصل في المنطقة الخضراء، التي ستضم مستودعات جديدة مستدامة، وذلك لاستقطاب المزيد من المستثمرين المحليين والإقليميين والعالميين، تحقيقاً لـ"رؤية عجمان 2021".

أهداف المشروع

ومن المتوقع، أن يسهم المشروع، عقب اكتماله بالكامل، في دعم مساعي المنطقة الحرة لتوفير احتياجات المستثمرين من وحدات إضافية جديدة وتلبية الطلب لمساحات بما في ذلك صالات العرض والتخزين والمنشآت الصناعية المستدامة.

خطة تطوير واستكمال المشروع

من جانبه، أكد سعادة المهندس علي بن تويه السويدي، مدير عام "منطقة عجمان الحرة"، مضي المنطقة قدماً في خطة تطوير واستكمال المشروع الحيوي في الموعد المحدّد بحلول شهر فبراير 2021، في خطوة متقدّمة على درب توسيع قدرة المنطقة الحرة على دعم الأنشطة التجارية والصناعية بشكل كامل، فضلاً عن تعزيز جاذبيتها وتنافسيتها في عالمٍ يسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مستدام.

تكلفة المبادرة

وقال السويدي، إن المبادرة الخضراء والبالغة تكلفتها 36 مليون درهم تجسد التزام منطقة عجمان الحرة المُطلق بدفع مسيرة تحوّل عجمان إلى نموذج الاقتصاد الأخضر، فضلاً عن تعزيز حماية البيئة وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة في الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات، بما يصب في خدمة أهداف "رؤية الإمارات 2021.

المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة

وتمتد المنطقة الخضراء الصديقة للبيئة، التي تمّ الكشف عنها في يوليو الماضي، على مساحة إجمالية تبلغ 9070 مترا مربعا، لتعزز دورها كمجتمع أعمال مستدام ضمن المنطقة الحرة وبيئة حاضنة لمستودعات ومكاتب ومجمع خدمات حديث مصمم خصيصا لتلبية المتطلبات الحالية والمستقبلية للشركات ضمن مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.

أدوات متقدمة وتقنيات مبتكرة

يُذكر أنه، سيتم تجهيز كل وحدة تخزين بأدوات متقدمة وتقنيات مبتكرة لتقليل معدلات استهلاك الكهرباء والحدّ من الانبعاثات الكربونية، بالإضافة إلى ضمان تطبيق أفضل الممارسات الدولية المستدامة، انسجاماً مع مبادرات الاستدامة البيئية الشاملة المعتمدة لدى "منطقة عجمان الحرة".

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …