الرئيسية / صحة / "صحة دبي" تختتم حملتها "دمي لوطني" بجمع 4191 وحدة من متبرعين
فعاليات الحملة
فعاليات الحملة

"صحة دبي" تختتم حملتها "دمي لوطني" بجمع 4191 وحدة من متبرعين

اختتمت، اليوم، هيئة الصحة بدبي، فعاليات الدورة التاسعة من حملتها السنوية "دمي لوطني".

حيث جرى إطلاق فعاليات الحملة بداية الشهر الجاري بالتزامن مع اليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات؛ لاستهداف مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد؛ لتعزيز ثقافة التبرع التطوعي لإنقاذ حياة المرضى.

وشهدت الحملة إقبالاً كبيراً؛ حيث تمكنت من جمع 4191 وحدة دم من متبرعين يمثلون 75 جنسية بينها 2375 وحدة دم تم جمعها من خلال خيمة التبرع التي أقيمت بحرم مركز دبي للتبرع بالدم.

وقالت الدكتورة مي ياسين رؤوف، المديرة الطبية لمركز دبي للتبرع بالدم، أن الحملة وصل عدد المقبلين على التبرع بالدم إلى 4764 متبرعا تم استبعاد عدد منهم بسبب ظروفهم الصحية ليصل العدد الفعلي للمتبرعين إلى 4191 متبرعا.

وأضافت "ياسين" أن الحملة تمكنت في تحقيق أهدافها المتعلقة بنشر الوعي والتثقيف الصحي لدى أفراد المجتمع بأهمية التبرع بالدم ودوره في إنقاذ حياة المرضى وتعزيز ثقافة التبرع التطوعي بالدم لخدمة المرضى والتسجيل كمتبرعين جدد في المركز.

وأشارت إلى أنه جرى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية بما في ذلك خيمة التبرع بالدم التي تم تجهيزها بكافة وسائل الراحة للمتبرعين من خلال نظام الطابور الآلي ومؤشر السعادة اللحظي والألواح الذكية لتسجيل التبرعين والخدمات السريعة.

وزادت أنه جرى التوجيه بضرورة الالتزام بكافة إجراءات الوقاية والسلامة من خلال التباعد الجسدي والتعقيم المستمر وتوفير كاميرات مراقبة الحرارة للمتبرعين والقائمين على عملية التبرع.

مشيرة إلى وجود طاقم طبي وتمريضي يقوم على هذه الحملة وفق أعلى المعايير والممارسات العالمية في هذا المجال.

ونوهت بخدمة "دمي" التي أطلقتها هيئة الصحة بدبي ضمن تطبيقها الذكي للتسهيل على المتبرعين عملية التبرع بالدم واختصار الإجراءات والفترة الزمنية اللازمة للتبرع لتمكينهم من مواصلة العطاء والبذل لإنقاذ حياة المرضى حيث تتميز الخدمة بجعل عملية التبرع بالدم أكثر سلاسة.

لافتة إلى أن هذه الخدمة تتيح للمستخدمين إمكانية التواصل المستمر مع مركز دبي للتبرع بالدم العديد من المعلومات والنصائح والإرشادات المتعلقة بشروط وفوائد وخطوات التبرع بالدم التبرع بالصفائح الدموية والتبرع بوحدتي دم مركزة، ومؤشر السعادة اللحظي للمتعاملين وفعاليات المركز.

ودعت أفراد المجتمع إلى مواصلة عملية التبرع بالدم لتعزيز مخزون مركز دبي للتبرع بالدم من الفصائل المختلفة لخدمة المرضى وتسريع الاستجابة القصوى للحالات الطارئة.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …