الرئيسية / صحة / مستشفى القاسمي: نجاح استئصال ورم من مبيض بتقنية الجراحة الروبوتية

مستشفى القاسمي: نجاح استئصال ورم من مبيض بتقنية الجراحة الروبوتية

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، عن نجاح مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة بإجراء عملية لاستئصال ورم يزن 5 كيلوجرامات من مبيض سيدة عمرها 44 سنة اعتماداً على تقنيات الجراحة الروبوتية.

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر، اليوم، أنه جرى ذلك عن طريق فتحة قدرها 2 سنتيمتر وخرجت السيدة بدون أي مضاعفات طبية في اليوم التالي.

وتعتبر وزارة الصحة ووقاية المجتمع الجهة الأولى التي طبقت استخدام الروبوت الجراحي في العمليات الجراحية بالدولة بعدما نجح فريق أطباء جراحات النساء بمساعدة مكتب الأطباء الزائرين والمتخصصين في الجراحات النسائية بإجراء أكثر من 135 عملية ناجحة باستخدام الروبوت الجراحي دافنشي.

وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم، أن جراحة الروبوت تتميز بقدرتها على إجراء أصعب العمليات الجراحية.

وأضاف أن استخدام جراحات الروبوت في جميع التخصصات الطبية لتقديم أعلى مستويات الرعاية الصحية وفق المعايير العالمية بما ينسجم ومئوية الإمارات 2071 نحو إحداث تحول في مجال الرعاية الصحية المقدمة للمرضى.

فيما أشادت الدكتورة صفية الخاجة، مدير مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال، بدور الفريق المختص في قسم النساء بالمستشفى وإنجازه بنجاح عمليات جراحية باستخدام الروبوت الجراحي دافنشي، عبر التعاون المشترك مع مكتب الأطباء الزائرين.

وأوضحت "الخاجة" أن المستشفى عزز من جراحات الروبوت لأنها تتميز بمحدودية المضاعفات على المرضى وتستغرق فترة شفاء زمنية قصيرة بدون الحاجة لإعطاء أدوية أو مسكنات بعد الجراحة مقارنة بالجراحات المفتوحة الاعتيادية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …