الرئيسية / صحة / "الصحة" تستعرض إنجازات تطبيق "رعاية" لمرضى كورونا خلال 2020

"الصحة" تستعرض إنجازات تطبيق "رعاية" لمرضى كورونا خلال 2020

استعرضت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم، إنجازات تطبيق "رعاية"؛ الخاص بالتتبع الذكي لمتابعة مرضى كوفيد-19 في معظم أنحاء الإمارات.

جرى ذلك على هامش مشاركتها في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2020.

وحقق مشروع تطبيق "رعاية " الذكي الذي أطلقته الوزارة في شهر يوليو الماضي جميع أهدافه وفق إطار زمني ومعايير أداء من خلال تبني أحدث الحلول الذكية لتتبع مرضى كوفيد-19 وتقديم الرعاية الصحية والإرشادات التوجيهية لحماية صحتهم وصحة المجتمع حتى بلوغهم مرحلة الشفاء التام.

وأوضحت الوزارة أن التطبيق عمل على زيادة درجة وعي وتفاعل المرضى مع ممارسي الرعاية الصحية وتلبية احتياجات المرضى ودعم القرارات الطبية في المستقبل بدرجة أكبر والمتابعة المستمرة لحالة المرضى عن بعد، وتقديم الرعاية الصحية الوقائية بتوظيف تقنيات تعتمد الذكاء الاصطناعي على النحو الأمثل.

وأوضحت مباركة ابراهيم، مدير إدارة تقنية المعلومات أن تطبيق "رعاية" الذكي، أن الوزارة تعمل على تسريع دمج التكنولوجيا الرقمية في الخدمات الصحية وفق مؤشرات ممكنات الحكومة الذكية من خلال توظيف التطبيقات الذكية لتحسين نوعية وسلامة وكفاءة الرعاية الصحية.

ولفتت إلى أن إدارة تقنية المعلومات نجحت في إدخال التحسينات والتطويرات المناسبة لزيادة فعالية ونتائج التطبيق على صحة المرضى وتحقيق أفضل النتائج.

وأشارت الدكتورة عائشة سهيل مدير إدارة مراكز الرعاية الصحية الأولية إلى دور تطبيق "رعاية" الذكي في تعزيز التواصل الفعال مع مرضى كوفيد-19 لتوجيه الإرشادات الصحية وتطمينهم حول طريقة الرعاية الذاتية وتطبيق إجراءات التباعد والحجر الصحي لوقاية صحة المقربين ومنع الاختلاط.

وأكدت أن التطبيق أسهم بتحقيق نتائج إيجابية بناء على إفادات المرضى والكادر الطبي ويتم المتابعة معهم لحين إجراء مسحة اختبار بعد أسبوعين عند مراجعتهم المراكز الصحية للتأكد من وضعهم الصحي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …