الرئيسية / صحة / خلال الإحاطة.. 8688 إصابة بـ"كورونا" في الفترة ما بين 2 و8 ديسمبر
مستجدات الإحاطة الإعلامية
مستجدات الإحاطة الإعلامية

خلال الإحاطة.. 8688 إصابة بـ"كورونا" في الفترة ما بين 2 و8 ديسمبر

كشف الدكتور عمر الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، اليوم، عن مستجدات وآخر إحصائيات فيروس كورونا المستجد في الدولة خلال 7 أيام ماضية.

وقال "الحمادي"، على هامش انعقاد الحاطة الإعلامية الدورية‏ لحكومة الإمارات، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، إنه خلال الفترة ما بين 2 ولغاية 8 ديسمبر، تم إجراء 791739 فحصاً على مستوى الدولة، وبلغ عدد الحالات المؤكدة 8688 حالة، وبذلك يبقى معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات 1.0%.

وأضاف أنه بلغ معدل الوفيات في هذه الفترة 0.3% بمعدل 20 حالة وفاة، وهو أقل النسب عالمياً مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي 2.3% والشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2.3% ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 2.4%.

وواصل أن إجمالي حالات الشفاء خلال نفس الفترة بلغ 4628 حالة.

الحمادي: المرأة الحامل لا تعتبر من الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات كوفيد-19

ولفت المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية، في الإجابة على عدد من الأسئلة، إلى أن ‏المرأة الحامل لا تعتبر من الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات وفقاً للمعطيات والبيانات والدراسات المتوفرة، ولا يشكل كوفيد-19 خطورة عليها وعلى الجنين والمواليد الجدد.

ونصح "الحمادي" المرأة الحامل بتوخي الحذر والمبالغة في اتباع الإجراءات الاحترازية وتناول الفيتامينات والمكملات تبعاً لإرشادات الطبيب المختص، والحرص على اتباع نظام غذائي متوازن يدعم المناعة والحرص على مواصلة الحركة البدنية.

وأوضح "الحمادي" أن ‏ارتداء الكمام لفترة طويلة لا يسبب انخفاض في نسبة الأكسجين داخل الجسم، ولا يسبب تراكماً ساماً لغاز ثاني أكسيد الكربون، طالما كان الكمام محكماً بشكل صحيح ويسمح بالتنفس بشكل طبيعي.

ونوه إلى أن ارتداء الكمام أثناء ممارسة الرياضة عالية الشدة؛ حيث يمكن أن تشكل ضغطاً فيزيولوجيا على الجسم خصوصاً عند الذين يعانون من أمراض مزمنة في القلب والرئتين، ناصحاً بممارسة الرياضة في أمكان يتوافر فيها التباعد الجسدي والتهوية الجيدة.

ولفت إلى أنه قد تزيد ممارسة الرياضة من معدلات التعرق مما يجعل الكمام رطباً وقد توفر الرطوبة بيئة خصبة لنمو الجراثيم.

الحمادي: لبس الكمامة يحمي الذين يعانون من أمراض الرئة المزمنة

وشدد على الذين يعانون من أمراض الرئة المزمنة من الإصابة بفيروسات قد تدمر جهازهم، بأن لبس الكمام يحمي الجهاز التنفسي المتضرر من الأمراض المزمنة، مع الانتباه على ضرورة عدم لبس أي شخص للكمام عند معاناته من ضيق نفس حاد لأي سبب كان حتى لا يصاب بالاختناق.

ونصح "الحمادي" بعدم الاستهانة بالإجراءات الوقائية والتساهل، مما يعد أمراً بالغ الخطورة: "فلنكن داعمين لجهود دولتنا بوعينا والتزامنا بالإجراءات الوقائية للحد من هذا الوباء".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …