الرئيسية / رياضة / بالأسماء.. القائمة النهائية لمرشحي جوائز "دبي جلوب سوكر"

بالأسماء.. القائمة النهائية لمرشحي جوائز "دبي جلوب سوكر"

تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي وليفاندوفسكي، والنجم المصري محمد صلاح، قائمة المرشحين النهائيين لجوائز "دبي جلوب سوكر" التي ستقام في وقت لاحق من هذا الشهر في 27 ديسمبر 2020.

قائمة المرشحين النهائيين

واختار الجمهور قائمة المرشحين النهائيين، لأول مرة منذ أكثر من 10 سنوات، حيث قام مشجعو كرة القدم من جميع أنحاء العالم بالتصويت للاعبين والأندية والمدربين والوكلاء المفضلين لديهم على المستوى العالمي، وحددوا القائمة النهائية لأسماء اللاعبين العالميين ضمن سبع فئات وسيتم الإعلان عن الفائز في الفئة الثامنة وهي جائزة أفضل مسيرة لاعب في 2020، في يوم الحدث.

جوائز "دبي جلوب سوكر"

وتعود فعالية جوائز "دبي جلوب سوكر" في إصدار خاص هذا العام بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، احتفالاً بأفضل المواهب لعام 2020 إلى جانب تكريم ألمع اللاعبين الأسطوريين والأندية والوكلاء على مدار العشرين عاماً الماضية، في ضوء التأثير العالمي الذي يشهده العالم جراء جائحة كورونا.

تنظيم الحدث للسنة الـ12 على التوالي

من جانبه، جدَد مجلس دبي الرياضي، ومنظمو حفل جوائز "دبي جلوب سوكر"، تأكيدهم على تنظيم الحدث للسنة الـ12 على التوالي، جنباً إلى جنب مع تنظيم نسخة من مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي شهد مشاركة أكثر من 200 متحدث من نجوم اللعبة والتدريب والإدارة الرياضية وقيادات كرة القدم العالمية منذ إطلاق نسخته الأولى عام 2006، وسيواصل استضافة المزيد من كبار نجوم كرة القدم العالمية للتحدث في نسخة 2020.

جائزة أفضل لاعب

وضمت القائمة النهائية للمرشحين على جائزة أفضل لاعب في القرن 2020- 2021، ولقب أفضل لاعب في العام 2020، لاعب يوفنتوس كريستيانو رونالدو ولاعب برشلونة ليونيل ميسي، إلى جانب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، واللاعب السابق رونالدينيو.

القائمة النهائية للمرشحين لأفضل لاعب  

كما اختار الجمهور نجم نادي بايرن ميونيخ، روبرت ليفاندوفسكي، للقائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب لعام 2020، حيث حصد ليفاندوفسكي على عدد هائل من الأصوات في هذه الفئة ويبرز كأحد أشهر اللاعبين هذا العام.

أفضل نادي

وفيما يتعلق بالقائمة النهائية لجائزة أفضل نادي في القرن وعام 2020، فقد ضمت نادي بايرن ميونيخ وريال مدريد ضمن القائمة النهائية، وبرشلونة إلى جانب نادي الأهلي المصري، وليفربول المرشح الثالث لجائزة أفضل نادي في العام 2020.

قوائم المرشحين النهائيين لـ"دبي جلوب سوكر"

جائزة أفضل لاعب في القرن 2001-2020

محمد صلاح.

كريستيانو رونالدو.

ليونيل ميسي.

رونالدينيو.

جائزة أفضل مدرب في القرن 2001-2020

أليكس فيرجسون، مدرب نادي مانشستر يونايتد سابقاً.

بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي.

مورينيو، مدرب نادي توتنهام هوتسبير.

زيدان، مدرب نادي ريال مدريد.

أفضل ناد في القرن 2001-2020

الأهلي المصري.

بايرن ميونخ.

برشلونة.

ريال مدريد.

أفضل وكيل لاعبين في القرن 2001-2020

جيوفاني برانشيني.

خورخي مينديز، ومينو رايولا.

المرشحون النهائيون لجائزة أفضل لاعب في العام 2020.

رونالدو.

ميسي.

ليفاندوفسكي.

المرشحون النهائيون لجائزة أفضل ناد في العام 2020.

بايرن ميونخ.

ليفربول.

ريال مدريد.

قائمة المرشحين النهائية لجائزة أفضل مدرب في العام 2020

جيان بييرو جاسبريني "مدرب نادي أتالانتا".

هانز ديتر فليك "مدرب بايرن ميونيخ".

 ويورغن كلوب "مدرب ليفربول".

المشاركة والتصويت

يُذكر أن الجولة الثانية للتصويت تم افتتاحها، حيث يمكن المشاركة في اختيار الفائزين النهائيين لجوائز دبي جلوب سوكر، والتصويت عبر"https://vote.globesoccer.com" اعتباراً من اليوم، حيث سيتم الكشف عن الفائزين في يوم الحفل 27 ديسمبر 2020 .

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …