الرئيسية / عربي ودولي / السفير الأمريكي للحريات الدينية يُثني على جهود الإمارات في تعزيز السلم والتفاهم

السفير الأمريكي للحريات الدينية يُثني على جهود الإمارات في تعزيز السلم والتفاهم

أثنَى السفير سام براون باك سفير الحريات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ8 من ديسمبر 2020، على جهود دولة الإمارات ومبادراتها لتعزيز السلم و التفاهم و الإحترام المتبادل عبر مختلف المجتمعات الدينية حول العالم .

أعمال المنتدى وجهوده

وأوضح باك، أنه يتابع أعمال المنتدى وجهوده بالتعاون مع شركائه في السنوات القليلة الماضية ممن يسعون لتحقيق أهداف وغايات نبيلة على أرض الواقع، خلال الدورة السابعة لمنتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة.

العالم بات أكثر اتحادا

وأكد سام براون باك، أن العالم بات أكثر اتحادا، بفضل جهود المنتدى الذي يلخص موضوعه بدقة العمل الذي ينتظرنا جميعا، عبر تركيزه على القيم الإنسانية في عالم ما بعد كورونا وإحياء الفضائل في أوقات الأزمات.

الجمع بين القيادات الدينية والحكوميين

وأشاد باك، بنجاح القائمين على المنتدى في الجمع بين القيادات الدينية و الحكوميين وخبراء المجتمع المدني من مختلف أنحاء العالم للمساهمة في تطوير عدد من مشاريعنا المشتركة واسعة التنوع، والتي تصب جميعها على تعزيز السلم.

معالجة أصعب قضايا العصر

وأشار سفير الحريات الدينية بوزارة الخارجية الأمريكية، إلى جهود المنتدى لمعالجة أصعب قضايا العصر بأبلغ درجات الصبر و التعاطف، مضيفاً: "فمن إعلان مراكش إلى حلف الفضول حشد المنتدى علماء العالم وقياداته لمعالجة قضايا تتراوح بين حماية الأقليات الدينية في البلدان ذات الأغلبية المسلمة و ضمان التعاضد ما بين مختلف المجتمعات في سياق المواجهة الجماعية لجائحة كورونا".

مبادرة العائلة الإبراهيمية

ولفت براون باك إلى إطلاق "مبادرة العائلة الإبراهيمية" في روما خلال يناير الماضي و التي جمعت القيادات الدينية من أجل تعزيز السلام و الاحترام المتبادل بينهم ، موضحاً أن القيادات الدينية المشاركة في الاجتماع الأول، أعربت عن تضامنها في سبيل تعزيز السلام والتفاهم والشراكة.

اجتماع الأسبوع الماضي

وأضاف: "أثمر اجتماع الأسبوع الماضي، الذي أقيم عبر الإنترنت عن مؤشرات ملهمة وملموسة للعمل معا من أجل السلام في جميع أنحاء العالم، مشدداً على أنه دون هذا التعاون لا يمكن الارتقاء بالمجتمعات والتغلب على أحد أكبر تحديات العصر ألا وهي الجائحة العالمية التي سيكون لها آثار تتجاوز بكثير آثارها الصحية.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب جزر "كيرماديك" قبالة سواحل نيوزيلندا

وقع زلزال، اليوم، بلغت قوته 5.4 درجة على مقياس ريختر، في جزر “كيرماديك” قبالة سواحل …