الرئيسية / صحة / دبي تدشن برنامجي "منار ودرب" الأحدث في التدريب والتعليم الطبي
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

دبي تدشن برنامجي "منار ودرب" الأحدث في التدريب والتعليم الطبي

دشنت هيئة الصحة بدبي، اليوم، برنامجي "منار ودرب"؛ الأحدث النظم الذكية المعمول بها في مجال الإعداد والتأهيل.

ويختص البرنامج الأول "منار" بالتدريب والتطوير المهني والثاني "درب" بالتعليم الطبي التخصصي.

فيما يستهدفان الاثنان معاً صقل خبرات وتعزيز كفاءات الكوادر الطبية في صحة دبي وتمكينها من أداء دورها ومسؤولياتها على الوجه المرجو.

جاء ذلك ضمن مشاركة الهيئة في معرض جيتكس 2020 حيث دشن معالي حميد محمد القطامي مدير عام الهيئة البرنامجين بحضور عدد من المسؤولين والمختصين وبعض رواد المعرض المهتمين بالشأن الصحي.

ويقدم برنامج "منار" باقة من الحلول الذكية للتطوير المهني عبر منصة خاصة يتم من خلالها تقييم وتطوير أداء مقدمي الرعاية الصحية في الهيئة وتحديد المسارات التدريبية المتنوعة وتنفيذها وفق الاحتياجات الفعلية لمقدمي الخدمات الطبية.

وتكمن أهمية برنامج "درب" في تنظيم المسار التعليمي لمنتسبي البرامج التخصصية في الهيئة، وتحديداً برنامج دبي التدريبي للتخصصات الصحية حيث يمضي الطبيب المنتسب في هذا البرنامج ما لا يقل عن أربعة أعوام في التخصصات الطبية.

وذلك من خلال هذا النظام سيتمكن المنتسب من متابعة مساره التعليمي بشكل إلكتروني كما سيتيح البرنامج إمكانية تقديم الامتحانات والتقييمات ومناقشة المواد العلمية والحالات التشخيصية مع الأطباء المشرفين على التدريب.

وأكد القطامي أن الهيئة تعول كثيراً على كوادرها الطبية والطبية المساندة والفنية والإدارية في توفير أفضل نظم الرعاية الصحية للمجتمع وأفراده والمرضى على وجه التحديد.

وأوضح أن الهيئة تتحرك في هذا الاتجاه وفق استراتيجية التعليم الطبي والأبحاث وفي ضوء منهجية علمية وعملية مرتبطة بالواقع والاحتياجات التدريبية الفعلية التي يكون لها الأثر الإيجابي في الأداء والتطوير.

شاهد أيضاً

مستشفى الفجيرة يحصل على لقب "مستشفى صديق لسلامة المرضى"

حصد مستشفى الفجيرة أحد المنشآت الصحية الرائدة التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى …