الرئيسية / اقتصاد / خلال نوفمبر.. "دبي للذهب والسلع" تُسجل تداولات قوية رغم تقلبات الأسواق العالمية

خلال نوفمبر.. "دبي للذهب والسلع" تُسجل تداولات قوية رغم تقلبات الأسواق العالمية

أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، اليوم الإثنين، الموافق الـ7 من ديسمبر 2020، تمكنها من مواصلة تسجيل تداولات قوية خلال شهر نوفمبر الماضي، رغم استمرار تقلبات الأسواق العالمية.

محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6

وحققت محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة G6، في "دبي للذهب والسلع" نموا ملحوظا بنسبة 364 في المائة منذ بداية العام وحتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ومن بين أزواج العملات الرئيسية الستة G6 كان العقد الآجل للدولار الأسترالي هو الأقوى أداء حيث سجل نموا في أحجام تداولاته بنسبة 4890 في المائة منذ بداية العام وحتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

العقود الآجلة للفضة

وشهدت العقود الآجلة للفضة في بورصة دبي للذهب والسلع، زخما قويا مستمرا، حيث حققت معدلات التداول اليومية نموا بنسبة 230 في المائة على أساس سنوي حيث أكد المعدن الثمين مرة أخرى مكانته كملاذ استثماري آمن جدير بالثقة.

أعلى معدلات التداول

من جانبه، أوضح ليس ميل الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، أنهم سجلوا خلال شهر نوفمبر الماضي، أعلى معدلات التداول خصوصا في محفظتهم من أزواج العملات الرئيسية الستة G6 حيث كان المتداولون في السوق يتطلعون إلى التحوط ضد المخاطر قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة والمرحلة النهائية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، كما لعبت معنويات السوق المتجددة الناتجة عن تقدم جهود تطوير لقاحات كوفيد-19 دورا رئيسيا في هذا الأداء.

العقود الآجلة

وقال ليس ميل، إن بورصة دبي للذهب والسلع سجلت، أعلى معدل اهتمام مفتوح للعقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية بالإضافة إلى العقد الآجل الأسبوعي للروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي منذ إطلاقهما ويواصل هذان العقدان جذب المزيد من المشاركة في تداولات السوق.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …