الرئيسية / عربي ودولي / انطلاق أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين الإمارات والسودان

انطلاق أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين الإمارات والسودان

انطلقت أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الخارجية في جمهورية السودان الشقيقة، اليوم الإثنين، الموافق الـ7 من ديسمبر 2020، "عن بعد" عبر تقنية الاتصال المرئي.

ممثلو الجانبين

وترأس جانب دولة الإمارات في أعمال الدورة الأولى، سعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، في حين ترأس جانب السودان سعادة محمد شريف عبد الله وكيل وزارة الخارجية.

تجربة البلدين في مكافحة كورونا

واستعرض المشاركون، خلال المشاورات، تجربة البلدين في مكافحة فيروس كورونا، إلى جانب جهود الإمارات الإنسانية في هذا الصدد، ومساعداتها للدول المتضررة، وأهمية التضامن والتعاون الدولي في الحد من آثار الجائحة.

التعاون المشترك بين البلدين

وبحث الطرفان، سُبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وتعزيزها وتطويرها، كما تناولا المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، ومواقف الطرفين إزاءها.

تطورات اتفاق السلام السوداني

وتناول الجانبان، آخر تطورات اتفاق السلام السوداني، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما يسهم في نقل وجهات نظر متقاربة إلى المجتمع الدولي، ويخدم القضايا والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

تعزيز العلاقات الثنائية

وأكد الجانبان الإماراتس والسوداني، حرصهما على استمرار تعزيز العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق أرحب، كما شددا على أهمية الاستمرار في آلية التنسيق والتشاور السياسي وتبادل وجهات النظر بينهما، بما يسهم في دعم المصالح والأهداف المشتركة ويوحد الجهود لمواجهة التحديات.

شاهد أيضاً

بورصة الكويت تغلق تعاملات اليوم على انخفاض ملحوظ

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الثلاثاء، الموافق الـ14 من مايو 2024، على انخفاض مؤشرها العام …