الرئيسية / محلي / منطقة الظفرة تستعد لموسم الأمطار بحملة لتنظيف فتحات تصريف المياه

منطقة الظفرة تستعد لموسم الأمطار بحملة لتنظيف فتحات تصريف المياه

تنظم بلدية منطقة الظفرة، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين، حملة شاملة لتنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار في جميع مدن منطقة الظفرة، استعداداً لموسم الأمطار.

وتهدف الحملة إلى تنظيف فتحات تصريف مياه الأمطار من الأتربة وتجمعات الرمال وأي مخلفات تشكل عائقاً لتصريف الأمطار، من أجل تصريف المياه بالسرعة المطلوبة للمحافظة على سلامة الطرق وتسهيل حركة المرور خلال هطول الأمطار.

كما تهدف إلى تعزيز قدرات الاستدامة البيئية وإدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال والأمن المؤسسي وتعزيز كفاءة إدارة الأصول والبنى التحتية والمرافق العامة والحفاظ على فعاليتها لتعزيز جاذبية الإمارة ونمط وجودة الحياة.

وتكثف بلدية منطقة الظفرة - ممثلةً بفرق مكتب الطوارئ والأزمات - استعداداتها مع بداية موسم الشتاء بوضع خطة متكاملة للتعامل مع الأمطار والعواصف والتقلبات الجوية على مستوى مدن المنطقة والتأكد من جاهزية المعدات والأفراد، واستقبال البلاغات على الرقم 993 على مدار الساعة، ورقم مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555.

وتقوم البلدية بنشر رسائل توعوية للجمهور في حالات الطوارئ وعدم استقرار الأحوال الجوية عبر قنوات التواصل الاجتماعي لتوخي الحيطة والحذر والتواصل مع مكتب الطوارئ.

كما تنظم العديد من الحملات التوعوية والتفتيشية للمحافظة على المظهر العام من خلال رصد وإزالة المشوهات، وتحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة والمواقف ووسائل النقل ومعالجة النفايات بطرق مستدامة.

وأسهمت شبكة تصريف مياه الأمطار الحديثة بالمدن في تقليل عدد البلاغات الواردة بسبب الأمطار والحد من تجمعات مياه الأمطار وتصريفها في الحال، والتي قد تتسبب في تعطيل الحركة المرورية ووقوع حوادث سير وأيضاً الإضرار بحالة الطرق والخدمات والأصول إضافة إلى دورها الفعال في سرعة تصريف مياه الأمطار والمحافظة على المظهر العام للمدن وسلامة البيئة.

وتحرص بلدية منطقة الظفرة عند تنفيذ البنية التحتية للأراضي السكنية والمناطق الصناعية بمدن المنطقة على تصميم شبكات الصرف الصحي وصرف مياه الأمطار وشبكة الطرق الداخلية، وشبكات الماء والكهرباء وفق أعلى المعايير في مجال الطرق من أجل توفير طرق تواكب عملية التنمية التي تشهدها منطقة الظفرة، ودعم التنمية المستدامة والحركة التجارية والسياحية وجذب الاستثمارات للمنطقة.

شاهد أيضاً

حاكم رأس الخيمة يعزي خادم الحرمين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

بعث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، برقية …