الرئيسية / اقتصاد / لجنة الميزانية العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة منصور بن زايد

لجنة الميزانية العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة منصور بن زايد

انطلق الاجتماع الدوري للجنة الميزانية العامة، اليوم الأحد، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبحضور كل من معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي عبدالحميد سعيد الأحمدي محافظ مصرف الإمارات المركزي وممثلين من وزارة المالية.

التخطيط الاستباقي والاستراتيجي

وقال منصور بن زايد آل نهيان، إن حكومة دولة الإمارات، تحرص على التخطيط الاستباقي والاستراتيجي للمستقبل، عبر إطلاق مشاريع رائدة ومبتكرة، تدعم تحقيق رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في أن تتصدّر الإمارات المراكز الأولى عالميا، وتضمن الاستدامة في جميع المجالات وعلى كافة المستويات .

موضوعات اللقاء

وبحثت اللجنة خلال الاجتماع، عددا من المواضيع أهمها الموقف المالي للحكومة الاتحادية في الربع الرابع من السنة المالية الجارية، وميزانية السنة المالية 2021، وذلك لضمان التنمية المستدامة وفقَ استراتيجية الحكومة الاتحادية، مع تحقيق التوازن في تنويع مصادر الدخل وتوزيع الموارد المالية بالشكل المطلوب، حسب أفضل المعايير.

جهود وزارة المالية والجهات الاتحادية

وأثنت لجنة الميزانية العامة، خلال اجتماعها الدوري، على جهود وزارة المالية والجهات الاتحادية التي ساهمت في تحقيق تصنيف AA ضمن التقييم الائتماني للدولة من قبل وكالة فيتش  "Fitch".

شاهد أيضاً

"ديوا" توزع 3.1 مليار درهم أرباحاً نقدية عن النصف الثاني 2023

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن موافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي …