الرئيسية / صحة / "صحة دبي" تطلق نظاماً جديداً لتأمين مخزونها من المستلزمات الطبية
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

"صحة دبي" تطلق نظاماً جديداً لتأمين مخزونها من المستلزمات الطبية

أطلقت هيئة الصحة بدبي، اليوم، نظاماً جديداً يعتمد على تفعيل "ترميز" لتأمين المخزون الاستراتيجي للمستلزمات الطبية والأدوية المستقبلية.

وجاء إطلاق النظام الجديد اليوم ضمن مشاركة الهيئة في معرض جيتكس 2020 وبالتعاون المثمر مع "دبي الذكية".

ويستند النظام الجديد إلى مجموعة من التقنيات الذكية فائقة المستوى التي يتم من خلالها ترميز جميع المستلزمات الطبية والأدوية ومراقبة ومتابعة حركة المستلزمات وكذلك الدواء ومن ثم وقف أي هدر محتمل في عمليات الصرف أو الاستخدام.

ويحدد النظام الجديد الاحتياجات الفعلية للمنشآت الطبية التابعة للهيئة من مستشفيات ومراكز صحية وعيادات إلى جانب تحديد مستوى الاستفادة من كل عنصر يتم صرفه سواء كان من المستلزمات أو الدواء.

وأوضحت الهيئة أنه جرى ربط نظام "ترميز" بـ225 شركة عالمية ومحلية رائدة في صناعة الدواء والمستلزمات الطبية ممن تتعامل معها الهيئة وهو ما يمثل تبسيطاً لإجراءات التعامل مع الشركات كافة.

وزادت أن أهمية النظام في تتبع تواريخ الصلاحية لكل مستلزم ودواء بشكل أكثر دقة كما يمكن النظام هيئة الصحة بدبي من دراسة الاحتياجات المستقبلية، مما يدعم اتخاذ القرار داخل الهيئة، ومساعدة الكادر الطبي على تحديد احتياجاته اللازمة ومن ثم توفيرها سواء كان ذلك للعمليات الجراحية أو الأعمال اليومية الأخرى في مختلف الأقسام التخصصية.

وأكد معالي حميد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم، أن نجاح دبي في تنظيم حدثها السنوي "جيتكس 2020" بهذا المستوى من المشاركات يشير بوضوح إلى حالة الاستقرار وما تتسم به دبي من قوة في التصدي لجائحة كوفيد-19.

وقال إن "جيتكس" يُعد فرصة مهمة للمؤسسات والهيئات المشاركة سواء من داخل الدولة أو خارجها لعرض مستجدات خدماتها ومشروعاتها القائمة على التقنيات الرقمية والحلول الذكية.

وأضاف أن نظام " ترميز" الذي أطلقته الهيئة يأتي ضمن سلسلة المشروعات الكبرى التي تتبنى الهيئة تنفيذها مواكبة للتحولات السريعة التي تشهدها الدولة وتعمل عليها دبي ويتسابق نحوها العالم وبالتحديد على الساحة الصحية الدولية.

وأوضح أن "ترميز" يُعد تعزيزاً مهماً لتوجهات الهيئة وأهدافها الرامية إلى إدارة الشأن الطبي وكل ما يتصل به من خلال أحدث التقنيات المعتمدة على التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …