الرئيسية / محلي / موانئ أبوظبي تعلن استكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير ميناء دلما

موانئ أبوظبي تعلن استكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير ميناء دلما

أعلنت موانئ أبوظبي عن استكمال أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير ميناء دلما، وذلك في إطار مساهمتها في خطة حكومة أبوظبي لتطوير منطقة الظفرة.

 وتقود موانئ أبوظبي جهود تطوير هذا الميناء الرئيسي متعدد الأغراض في منطقة الظفرة، بالإضافة إلى تطوير بنى تحتية بحرية رئيسية أخرى في إمارة أبوظبي. 

ويهدف المشروع إلى تعزيز قدرات الميناء لتلبية حاجة المجتمع المحلي والمنطقة إلى خدمات نقل وتجارة وترفيه وصيد متطورة، حيث تساعد الأعمال التطويرية الجديدة في تسهيل حركة نقل البضائع، والعبّارات المخصصة لنقل المسافرين، والوسائل البحرية الترفيهية، وقوارب الصيادين.

وشملت المرحلة الثانية من أعمال تطوير الميناء بناء جدار رصيف بطول 315 متراً، وعددا من المرافق الحديثة لتوفير خدمات متميزة تعود بالفائدة على جزيرة دلما والمجتمع البحري في منطقة الظفرة. 

ويسهم مشروع التوسعة الذي يؤمن المراسي لحوالي 60 قارباً، في تسهيل انتقال قوارب الصيادين من ميناء دلما القديم إلى الميناء المطوّر.

 وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي – موانئ أبوظبي حرص موانئ أبوظبي على تعزيز دور ميناء دلما لتلبية احتياجات المجتمع البحري في المنطقة واستقطاب المزيد من الاهتمام إليه كوجهة مفضلة.

وقال: "يساهم مشروع تطوير ميناء دلما وغيره من مشاريع تطوير المرافق البحرية الحيوية، في حفز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في جزيرة دلما ومنطقة الظفرة بشكل عام، تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز بحري عالمي مدعوم بأحدث التقنيات والبنى التحتية وأعلى معايير الصحة والسلامة والجودة".

شاهد أيضاً

عبدالله بن سالم القاسمي يلتقي فريق "الطوارئ والأزمات بالشارقة"

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، …