الرئيسية / محلي / توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس في الـ5 أيام المقبلة

توقعات الأرصاد بشأن حالة الطقس في الـ5 أيام المقبلة

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، الموافق الـ4 من ديسمبر 2020، عن توقعاته بشأن حالة الطقس في الـ5 أيام المقبلة، في الإمارات العربية المتحدة.

حالة الطقس غداً السبت

توقع "الوطني للأرصاد"، أن يكون طقس السبت، ضباب على أغلب مناطق الدولة، وصحو إلى غائم جزئياً بوجه عام.

الرياح والأمواج

وقال "الأرصاد"، إن الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، سرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، كما يكون البحر خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

طقس الأحد

كما كشف المركز عن توقعات حالة طقس الأحد، حيث يكون ضبابي على بعض المناطق الداخلية والساحلية، وصحو إلى غائم جزئياً بوجه يصبح غائما على الجزر والبحر غرباً ليلاً.

حركة الرياح

ويتوقع "الأرصاد"، أن تكون الرياح جنوبية غربية تتحول إلى شمالية غربية ليلا غرباً خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجياً ليلاً غرباً على البحر، سرعتها من 15 إلى 30 تصل إلى 40 كم/س.

حالة طقس الإثنين

كما توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس الإثنين المقبل غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً خاصة على البحر والجزر وبعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية مع سقوط أمطار- انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الرياح وحركة الأمواج

كما توقع المركز، أن تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 50 كم/س، ويكون البحر مضطرباً الموج في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.

طقس الثلاثاء

وتوقع المركز الوطني، أن يكون الطقس مغبراً وغائماً أحياناً على بعض المناطق الشمالية والشرقية مع فرصة سقوط أمطار، كما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، كما يكون الموج مضطربا في الخليج العربي وفي بحر عمان.

حالة طقس الأربعاء

كما كشف المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته، بشأن حالة طقس الأربعاء، حيث يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً على الجزر وبعض المناطق الساحلية والشمالية مع احتمال سقوط أمطار خفيفة.

الرياح والأمواج

وأضاف: "الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر مضطرب الموج في الخليج العربي ومتوسط يضطرب أحياناً في بحر عمان".

شاهد أيضاً

البرنامج الزمني لنتائج الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي "2023- 2024"

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، عن البرنامج الزمني لإعلان نتائج الفصل الدراسي الثاني من العام …