الرئيسية / عربي ودولي / انتخاب رئيس ومقرر للجنة الشؤون الإسلامية بـ"الوطني الاتحادي"

انتخاب رئيس ومقرر للجنة الشؤون الإسلامية بـ"الوطني الاتحادي"

انطلق الاجتماع الأول الإجرائي من دور الانعقاد العادي الثاني، للجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي ، اليوم الجمعة، بخصوص الفصل التشريعي الـ17 بمقر الأمانة العامة للمجلس في دبي.

رئاسة الاجتماع

وترأس الاجتماع، سعادة خلفان راشد النايلي الشامسي، الذي تم انتخابه "رئيساً" للجنة بالتزكية، كما تم انتخاب سعادة جميلة أحمد المهيري "مقرراً" بالتزكية، وذلك وفقا للمادة 52 من اللائحة الداخلية للمجلس، إضافة إلى حضور حمد أحمد الرحومي "النائب الأول لرئيس المجلس"، وناعمة عبدالرحمن المنصوري، وصابرين حسن اليماحي، وكفاح محمد الزعابي.

خطة العمل الرقابية

من جانبه، أوضح سعادة خلفان راشد النايلي الشامسي، أن اللجنة اطلعت خلال اجتماعها على خطة عملها الرقابية خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي السابع عشر، وعلى الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمالها، ومن بينها موضوع عام يتعلق بسياسة برنامج الشيخ زايد للإسكان، ومشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم اتحاد الملاك.

الموضوعات العامة ومشروعات القوانين

وقال سعادته، إن اللجنة ستعمل جاهدة خلال دور الانعقاد العادي الثاني على الانتهاء من مناقشة الموضوعات العامة ومشروعات القوانين المدرجة على جدول أعمالها بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

قانون اتحادي في تنظيم اتحاد الملاك

وأكد الشامسي، مواصلة اللجنة، خلال اجتماعها، مناقشة مشروع قانون اتحادي في شأن تنظيم اتحاد الملاك الذي يتكون من 40 مادة، ويهدف إلى إنشاء وإدارة وتشغيل المرافق المشتركة وصيانتها بشكل دوري، وتعزيز مساهمة الأفراد في الحفاظ على المرافق العامة ومشاركتهم في إدارتها.

اختصاصات اللجنة

وأشار سعادة خلفان راشد النايلي الشامسي، إلى أن لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة تختص بدراسة مشروعات القوانين والموضوعات العامة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بالأوقاف والشؤون الإسلامية، وقطاع النقل بجميع أنواعه، والبريد، وسياسات الإسكان والتشييد والتخطيط العمراني، والأشغال العامة، وما يتصل بالخدمات العامة الأخرى للمواطنين، وما يحيله المجلس أو رئيسه إلى اللجنة للدراسة وإبداء الرأي.

شاهد أيضاً

انتشال جثث 22 مهاجراً قبالة سواحل تونس

انتشلت السلطات التونسية 22 جثة تعود الى مهاجرين غير قانونيين قبالة سواحل محافظة صفاقس. جنسيات …