الرئيسية / اقتصاد / انطلاق أول مجلس أعمال إماراتي أسترالي لتعزيز الشراكة بين البلدين في سيدني

انطلاق أول مجلس أعمال إماراتي أسترالي لتعزيز الشراكة بين البلدين في سيدني

‎أعلن معالي سكوت موريسون، رئيس وزراء أستراليا، اليوم الثلاثاء، الموافق الأول من ديسمبر 2020، إطلاق أول مجلس أعمال إماراتي أسترالي، وذلك في حفل أقيم في مدينة سيدني وتم بثه عبر الإنترنت.

فرص الشراكة

ويعمل مجلس الأعمال الإماراتي الأسترالي، الذي أُعلن إطلاقه اليوم، على تعزيز فرص الشراكة بين المؤسسات الإماراتية والأسترالية وتوطيد العلاقات التجارية والاستثمارية بين الدولتين.

العلاقات الإماراتية الأسترالية

‎من جانبه، أعرب معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، عن ترحيبه بانطلاق مجلس الأعمال الإماراتي الأسترالي، مشيراً إلى أن الإمارات وأستراليا، ترتبطان بعلاقات قوية طويلة الأمد، فمنذ إقامة العلاقات الدبلوماسية في العام 1975، تمكنت الدولتان من تعزيز روابط الصداقة بين شعبيهما بالإضافة إلى العلاقات التجارية والسياحية والاستثمارية والثقافية وتوظيفها بما يعود بالنفع على كلا الدولتين.

تكريس التعاون الاقتصادي

‎وأبدى قرقاش، ترحيبه بإطلاق مجلس الأعمال الجديد على الرغم من الجائحة، معرباً عن ثقته الكاملة بأن هذا المجلس سيساهم في تنمية وتكريس التعاون الاقتصادي، وتعزيز الاستثمار والتبادل التجاري بين الدولتين.

الحضور خلال الحفل

وأقيم حفل الإطلاق "عن بعد"، وشهد حضور كل من سعادة عبدالله السبوسي، سفير دولة الإمارات لدى أستراليا، وبدر سليم سلطان العلماء الرئيس المشارك لمجلس الأعمال الإماراتي الأسترالي عن دولة الإمارات، وكريستوفر باين الرئيس المشارك لمجلس الأعمال الإماراتي الأسترالي عن أستراليا.

فرصة جيدة للتواصل

ومن المقرر، أن يتيح المجلس الجديد للشركات الأسترالية والإماراتية، فرصة فريدة للتواصل مع صناع القرار من القطاعين العام والخاص، وتعزيزوفهم المتطلبات والفرص المستقبلية بشكل أفضل".

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …