الرئيسية / صحة / دبي تطلق مشروع "نابض" الرقمي لربط المستشفيات الحكومية والخاصة
صحة دبي

دبي تطلق مشروع "نابض" الرقمي لربط المستشفيات الحكومية والخاصة

أطلقت هيئة الصحة بدبي، اليوم، أعمال مشروع "نابض" الرقمي الخاص بربط مستشفيات الهيئة وجميع المستشفيات الحكومية والخاصة على مستوى الدولة.

ويهدف المشروع إلى توحيد التقارير الطبية للمرضى وفق أعلى درجات الخصوصية والدقة والسرعة.

وقال معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم، إن المشروع يأتي ضمن التزام الهيئة وحرصها على التحول الذكي بخدماتها ومنظومتها الصحية.

وأضاف "القطامي" أن ما يشهده القطاع الصحي في دبي من طفرات وتحولات وما يحققه من ريادة عالمية إنما هو نتاج الرعاية الكريمة والشاملة والدعم اللامحدود.

وأوضح أنه من أجل ذلك سعت الهيئة لتنفيذ هذا المشروع الطموح الذي يجمع مستشفيات ومراكز وعيادات دبي الحكومية والخاصة في منظومة إلكترونية متكاملة تمثل طفرة مهمة على مستوى العناية بالمرضى.

وتابع أنه لاسيما في جانب التشخيص والعلاج الذي سيرتكز على بيانات وتقارير طبية موحدة، يتوفر معها وقت وجهد الأطباء والمرضى والتكلفة المالية.

وأكد أن المشروع يرتكز على مجموعة من التقنيات والنظم الأكثر تطوراً في العالم التي تتيح القدر الكافي من المرونة والكفاءة والدقة والسرعة للوصول إلى التقارير الطبية في أي وقت ومن أي مكان وخاصة أن المشروع يرتكز على عملية الربط بين جميع المستشفيات والمراكز الصحية، محلياً ودولياً.

ويهدف المشروع إلى تعزيز جهود الهيئة في التخطيط ورسم السياسات وصناعة القرار.

كما سيدعم في الوقت نفسه توجهاتنا نحو الاستدامة إلى جانب التخلص من أية ازدواجية أو تكرار في إجراءات ورحلة المريض سواء في جانب التشخيص أو العلاج.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …