الرئيسية / محلي / حكومة أبوظبي تبرم اتفاقية شراكة ثلاثية لتعزيز التحوّل الرقمي
تكنولوجيا
تكنولوجيا

حكومة أبوظبي تبرم اتفاقية شراكة ثلاثية لتعزيز التحوّل الرقمي

وقعت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، وهيئة أبوظبي الرقمية، وأكاديمية أبوظبي الحكومية، اليوم، مذكرة تفاهم، لتعزيز أجندة التحوّل الرقمي لحكومة أبوظبي.

جاءء ذلك على هامش فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان "فينتك أبوظبي"؛ لتطوير برامج التطوير المعرفي المتخصصة.

ووقّع مذكرة التفاهم سعادة محمد عبد الحميد العسكر، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، وحمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي ومدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي، والدكتورة نعمة سالمين العامري عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية.

وشهد مراسم التوقيع كل من معالي أحمد علي الصايغ، وزير دولة ورئيس مجلس إدارة سوق أبوظبي العالمي ومعالي علي راشد الكتبي، رئيس دائرة الإسناد الحكومي بأبوظبي.

ومن المقرر أن يقوم كل من أكاديمية سوق أبوظبي العالمي وهيئة أبوظبي الرقمية وأكاديمية أبوظبي الحكومية برعاية وتنفيذ مجموعة من برامج المهارات الرقمية المعتمدة.

وذلك بالاستناد إلى استراتيجية نشر المعرفة الرقمية في أبوظبي. كما ستعمل السلطات بشكل حثيث، من أجل تحقيق رؤية أبوظبي للتحوّل الرقمي، وذلك من خلال تزيودهم بالمهارات الشاملة؛ لسدّ الثغرات في الكفاءة الرقمية بالسوق.

وقال سعادة المهندس محمد عبد الحميد العسكر، مدير عام هيئة أبوظبي الرقمية، اليوم، إنه كجهة معنية بقيادة التحول الرقمي لحكومة أبوظبي، جرى توقيع المذكرة لتطوير القدرات والمهارات الرقمية لموظفي الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.

وأضاف "العسكر" أن بناء المستقبل الرقمي للحكومة يتطلب بناء رأس مال بشري متمكّن وقادر على استيعاب ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة وتسخيرها في تقديم حلول مبتكرة تدعم أجندة أبوظبي الرقمية وتساهم في ترجمتها على أرض الواقع.

وقالت الدكتورة نعمة سالمين العامري، عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية، اليوم، إنه يسعدنا العمل مع هيئة أبوظبي الرقمية وأكاديمية سوق أبوظبي العالمي، اللتين نتشارك معهما في العديد من أوجه التعاون، لدعم التحوّل الرقمي داخل حكومة أبوظبي. ومن شأن هذه الشراكة ان تحقّق رؤية قيادتنا الرشيدة.

وأضافت "العامري" أنها تعكس الروح المشتركة بين مختلف الجهات الحكومية في أبوظبي، لا سيما أنها تعمل بشكل وثيق كي تعزّز الأداء المؤسسي وتعدّ القوى العاملة القادرة والمؤهلة.

وستحدّد السلطات، كجزء من الاتفاقية، مجموعة المهارات الضرورية، بالاستناد إلى استراتيجية نشر المعرفة الرقمية في أبوظبي.

كما ستقوم بتحليل الثغرات في مجال المهارات المتواجدة حاليًا، لتقوم بعدها ببناء خطط التنمية الفردية وبرامج التدريب على المهارات الرقمية لمواطني الدولة.

كما تنطوي الاتفاقية على تطوير مؤشّرات الأداء الرئيسية للبرنامج والأهداف، بالإضافة إلى إصدار الشهادات والمؤهلات لمواطني الدولة، الذين أتموا الرحلات الخاصة بمجموعة المهارات.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …