الرئيسية / عربي ودولي / انطلاق أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين الإمارات وأفغانستان

انطلاق أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين الإمارات وأفغانستان

شهد اليوم الأحد، الموافق الـ29 من نوفمبر 2020، انطلاق أعمال الدورة الأولى للجنة المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وخارجية جمهورية أفغانستان التي عقدت عن بعد عبر الاتصال المرئي.

ممثلو الجانبين

ترأس سعادة خليفة شاهين المرر مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، جانب الإمارات العربية المتحدة، وفي الجانب الأفغاني، ترأس سعادة ميرويس ناب نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية.

تجربة البلدين في مكافحة كورونا

واستعرض المشاركون بالمشاورات، تجربة البلدين في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وجهود الإمارات الإنسانية في هذا الصدد، ومساعداتها للدول المتضررة، وأهمية التضامن والتعاون الدولي في الحد من آثار الجائحة.

تطورات العلاقات الثنائية والتعاون المشترك

وبحث الطرفان، تطورات العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى آخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية الراهنة، ومواقف الطرفين إزاءها.

مستجدات محادثات السلام الأفغانية

وتناول الجانبان، آخر مستجدات محادثات السلام الأفغانية، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ما يسهم في نقل وجهات نظر متقاربة إلى المجتمع الدولي، وبما يخدم القضايا والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …