الرئيسية / صحة / "معاً" تطلق حملتين جديدتين لدعم رعاية الأطفال بـ15 مليون درهم
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

"معاً" تطلق حملتين جديدتين لدعم رعاية الأطفال بـ15 مليون درهم

أطلقت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً"، فعاليات لحملتين جديدتين؛ لتعزيز الوعي المجتمعي وتشجيع المساهمة في دعم زراعة الأعضاء والأنسجة البشرية ورعاية الأيتام.

وجاء ذلك عبر جمع دعم مالي بقيمة 15 مليون درهم، حيث يندرج المشروع ضمن منصة المساهمات الاجتماعية التابعة لهيئة "معا" باعتبارها القناة الرسمية لجمع المساهمات في إمارة أبوظبي.

وتتيح المنصة المجال للأفراد والشركات المهتمين بالمجال الاجتماعي لتقديم الدعم المالي بهدف تطوير المشاريع الاستراتيجية والبرامج التنموية الاجتماعية وفقا للأولويات الاجتماعية المحددة في أبوظبي.

وتسعى إحدى الحملتين اللتين تدعمهما منصة المساهمات الاجتماعية، إلى زيادة حجم المساهمات لتغطية تكاليف نقل الأعضاء، ونشر التوعية عن أهمية التبرع بها، ويتم توظيف المساهمات الواردة لتغطية تكاليف العمليات الجراحية والأدوية اللازمة للمرضى خلال فترة تعافيهم.

حيث يعتبر البرنامج الوطني للتبرع وزراعة الأعضاء والأنسجة من البرامج الرائدة التي تمكن الأفراد بالتبرع وانقاذ الآخرين، وتعتبر شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" من الشركاء الاستراتيجيين لهذا البرنامج الوطني.

وتهدف الحملة الثانية المتمثلة في برنامج دعم الأيتام في إمارة أبوظبي إلى تمكينهم في المجتمع، عبر توفير الدعم اللازم من خلال برامج الدعم التربوي والأسري المخصصة لهم.

وسيتم توظيف المساهمات الواردة لتغطية التكاليف التعليمية للطلبة ونفقات الزواج وفتح منزل جديد والتخرج من دور رعاية الأسرة.

وقال فهد الأحبابي، المدير التنفيذي لقطاع صندوق الاستثمار الاجتماعي بالإنابة، في هيئة المساهمات المجتمعية معا، إن للبرنامجين دور أساسي في إبراز أهمية المشاريع ذات الأثر الاجتماعي وما نرغب بتحقيقه.

وأضاف: "نحن محظوظون بأن مجتمع أبوظبي يتسم بالكرم والسخاء عندما يتعلق الأمر بمساعدة الآخرين، والاستعداد الدائم للمساعدة بأية طريقة كانت، وسيكون لمساهماتهم المالية، كبيرة كانت أو صغيرة، أكبر الأثر في معالجة القضايا العامة وتحسين حياة الكثيرين".

وتابع: "أشجع كافة أفراد المجتمع في أبوظبي على المساهمة في هاتين الحملتين النبيلتين والقيام بدورهم في إحداث تغيير إيجابي ملموس".

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين "الصحة" و"تحقيق أمنية" لتحقيق أمنيات المرضى من الأطفال

وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "تحقيق أمنية"، تهدف إلى السعي المشترك …